Sunday, October 21, 2018
اخر المستجدات

أبرز الملفات التي ستناقشها التنفيذية في اجتماعها اليوم


أبرز الملفات التي ستناقشها التنفيذية في اجتماعها اليوم

| طباعة | خ+ | خ-

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ظهر اليوم الاحد، اجتماعا برئاسة الرئيس محمود عباس، لبحث العديد من الملفات الهامة، أبرزها: التحضير لعقد جلسة المجلس المركزي نهاية الشهر الجاري، وآخر المستجدات والاتصالات التي تتعلق بالمصالحة الوطنية.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، ان اللجنة ستناقش كافة الأليات المتبعة مع الأمم المتحدة سواء على مستوى محكمة العدل الدولية والدعوة التي رفعت ضد القرار الأمريكي بنقل سفارتها للقدس، او على صعيد المجتمع الدولي والجنائية الدولية، بالإضافة الى متابعة كافة التحركات على المستوى السياسي والدبلوماسي للاعتراف بدولة فلسطين خاصة الجهود التي تبذل مع دول الاتحاد الأوروبي.

وحول تحديد العلاقة مع الادارة الأمريكية واسرائيل قال أبو يوسف إن هناك آليات للانفكاك السياسي والاقتصادي والأمني مع الاحتلال، واستمرار المعركةعلى صعيد المستوى الدولي من اجل وضع حد لهذا الاحتلال، مشيرا الى ان هناك مجموعة من الاليات التي ستقدم للمجلس المركزي من اجل اعتمادها وتنفيذها بعد ذلك بشكل فوري من قبل اللجنة التنفيذية .

وأكد أبو يوسف على أهمية التوجه نحو مصالحة حقيقية لترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني وانهاء الانقسام على قاعدة ما تم التوقيع عليه سابقا لمواجهة ما تسمى صفقة القرن وقانون القومية والاجراءات الأمريكية الاسرائيلية ضد القضية.