Friday, March 22, 2019
اخر المستجدات

أبو زهري: تصريحات وزراء غزة حول البيان “لعبة مكشوفة”


| طباعة | خ+ | خ-

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن تسريبات بعض وزراء غزة حول بيان الحكومة الأخير بأنه مدسوس هي لعبة مكشوفة وتبادل للأدوار.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح عبر “الفيس بوك” مساء يوم الأربعاء, ” تسريبات بعض الوزراء أن بيان الحكومة مدسوس هي لعبة مكشوفة وتبادل للأدوار والحد الأدنى”.

وطالب أبو زهري رئيس الحكومة رامي الحمد الله تقديم اعتذار رسمي والتراجع عن البيان والالتزام بكافة استحقاقات غزة وموظفيها, مثمناً تصريحات الفصائل الرافضة لبيان حكومة عباس.

ودعا الناطق باسم الحركة إلى موقف وطني جاد لقطع الطريق أمام عملية العبث في الوحدة الوطنية ووقف سياسة التهميش والتمييز التي تمارسها الحكومة ضد أهل غزة.

وكان وزير العمل في حكومة التوافق مأمون أبو شهلا أكد في تصريحات صحفية أن البيان الذي قيل أنه صادر عن الحكومة مدسوس وتخريبي، مشيرًا إلى أنه سيصدر بعد قليل بيان رسمي من المتحدث باسم الحكومة ينفي فيه صحة البيان.

وقال أبو شهلا إن “هذا البيان تخريبي وصدر عن جهات تخريبية ولم يصدر عن الحكومة البتة”.

وكانت حكومة الوفاق أعلنت في بيان لها اليوم الأربعاء, أن الحل الوحيد لأزمة موظفي حكومة غزة السابقة هو عودة الموظفين والمستنكفين(موظفي حكومة رام الله السابقة)، ومنح موظفي غزة مكافأة نهاية الخدمة أو توفير مشاريع صغيرة لهم.

وأضاف البيان أنه في حال تم تمكين الحكومة من استلام المعابر دون منازع، فإنها ستتمكن من فرض حضورها وسيطرتها وتحمل مسؤولياتها تجاه عملية إعادة الإعمار، مما يشجع الدول المانحة على الوفاء بالتزاماتها في مؤتمر القاهرة الخاص بإعادة الإعمار.