Tuesday, October 17, 2017
اخر المستجدات

أبو ظبي تحصل على لقب أكثر مدن العالم أماناً


| طباعة | خ+ | خ-

حصلت العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، على لقب أكثر مدن العالم أماناً بحسب موقع com.Numbeo الإلكتروني للمؤشرات الحيوية. وطبقا لما أورده ذلك الموقع الذي يُجَمِّع المعلومات في قاعدة بياناته من مساهمات المستخدمين، فقد وضع مؤشر معدل الجرائم في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة رقم 288 من أصل 288 مدينة حول العالم شملتها القائمة من حيث معدل الجريمة، وهو ما يعني أن إمارة أبوظبي هي بالفعل أكثر المدن أمانا على سطح الأرض.

وجاءت من خلفها مدينتا ميونخ الألمانية والدوحة القطرية في المرتبتين 287 و286 على الترتيب. كما وضع مؤشر معدل الجرائم إمارة دبي في المرتبة الـ 279.

وعلق على تلك النتائج مواطن فرنسي يدعى بيتر جونز بقوله: أنا أتفق تماما مع تلك النتائج، فأنا هنا في أبوظبي منذ أكثر من عامين ولم أشهد هنا أية جرائم كبرى. وأشعر هنا بمستوى أمان لا يمكنني أن أشعر به في أي مكان آخر في العالم.

كما اثنى مواطن مصري يدعى محمد طارق على النتائج التي خلص إليها مؤشر معدل الجرائم، وأكد أن الفضل في ذلك يرجع إلى قوة إنفاذ القانون، فساهم ذلك بشكل كبير في الحد من معدل حدوث الجرائم، ما جعل أبوظبي أكثر مدن العالم أماناً بالفعل.

وقال مواطن هندي يدعى ناوشاد جي إنه ورغم مشاهدته عددا قليلا من الجرائم التي يتم نشرها في الصحف المحلية، إلا أن معدل الجرائم في أبوظبي أقل من أي مدن اخرى.