Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

أبو مازن ينصح فلسطينيي الدخل التمسك بجنسيتهم الإسرائيلية


أبو مازن ينصح فلسطينيي الدخل التمسك بجنسيتهم الإسرائيلية

| طباعة | خ+ | خ-

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ان “على المواطنين العرب في اسرائيل التمسك بالجنسية الاسرائيلية التي يحملونها وألاّ يسعوا للانتقال الى الدولة الفلسطينية العتيدة”.

وجاء هذا في كلمة القاها أبو مازن الليلة الماضية في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله امام مجموعة من الصحافيين من فلسطينيي الدخل حلوا ضيوفا على الرئاسة.حسب موقع قناة i24News الإسرائيلية

واستعرض أبو مازن امام ضيوفه الصحافيين الاوضاع في المنطقة واعاد الى الاذهان الدور الذي قام به في الماضي اعضاء الكنيست العرب ابان تشكيل حكومة اسحاق رابين قبيل التوقيع على اتفاقية اوسلو، وكيف رجح النواب العرب كفة حكومة رابين. واكد أبو مازن على ان الدور الذي يلعبه فلسطينيو الداخل هام جدا ويجب ان يتواصل من خلال توحيد الصفوف والخطاب وعدم التشرذم ليصبح الحضور العربي في الكنيست قوة لا يستهان بها وصاحبة وزن نوعي له اهمية.

واسدى أبو مازن للمواطنين العرب الفلسطينيين في الداخل نصيحة بعدم المبالغة اثناء الاحتجاجات وأن يتصرفوا بعقلانية وان يتجنبوا تحدي السلطات الاسرائيلية لمجرد التحدي الذي لا يؤتي بأي ثمار. وتساءل : “ما حاجة رفع العلم الفلسطيني اثناء مظاهرة تل ابيب احتجاجا على قانون القومية”؟

وأكد أبو مازن اثناء اللقاء “ان القيادة الفلسطينية تعتمد على الله وعلى دور فلسطينيي الداخل في نضالها من اجل تحقيق الدولة المستقلة”.
هذا ورفض أبو مازن الاجابة عن اسئلة الصحافيين لأنه كان على موعد مع عدد من الشخصيات الفلسطينية لمناقشة امور تتعلق بدورة المجلس المركزي الفلسطيني الوشيكة.

حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني رئيس نقابة الصحافيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر وكذلك رجل الاعمال بسام الولويل صاحب شبكة “راية” الاعلامية الفلسطينية بينما كان وفد الصحافيين يضم نحو 15 اعلاميا من مختلف ارجاء المجتمع العربي ومختلف وسائل الاعلام الناشطة في اسرائيل.