Thursday, December 13, 2018
اخر المستجدات

أبو مرزوق: القرار الأممي شكل تراجعاً في الجمعية العامة رغم الانتصار


موسى أبو مرزوق

موسى أبو مرزوق

| طباعة | خ+ | خ-

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق: إن القرار الأمريكي في الأمم المتحدة، وبالرغم من عدم حصوله على ثلثي الأصوات، إلا “أنه شكل تراجعاً في الأمم المتحدة، ويدعو إلى العمل الجاد، حتى لا نخسر في المرات المقبلة”.

وأوضح في تغريدة عبر (تويتر): أنه لا بد من التوقف أمام عدة نقاط بما يتعلق بــ “مشروع القرار الأمريكي في الأمم المتحدة والذي يدين المقاومة وحماس وانتصرت حماس والمقاومة”.

وأضاف: “أولاً: موقف فتح الجيد، والذي رفض إدانة المقاومة في بوحدتنا تصنع الكثير، ثانياً: انتصار المقاومة وإقرار المجتمع الدولي بحقنا بإطلاق الصواريخ ومواجهة العدوان”.

وتابع: “ثالثاً الاحتلال هو الاٍرهاب، وعلينا تعميق الاتصال بالمجتمع الدولي؛ ليرى مظلوميتنا باستمرار الاحتلال والحصار والعدوان، رابعاً: القرار حاز على أغلبية الأصوات، مما يدعونا إلى العمل الجاد حتى لا نخسر في المرات القادمة، وأخيراً رغم الانتصار إلا أن القرار شكل تراجعاً في الجمعية العامة”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، قدمت مشروع قرار في الأمم المتحدة الخميس الماضي، لإدانة حركة حماس، ولكنه فشل في الحصول على أغلبية الثلثين، وبالتالي لم تتمكن واشنطن من تمرير القرار.