Sunday, December 17, 2017
اخر المستجدات

أجمل 5 جزر سياحية في العالم لسنة 2016


أجمل 5 جزر سياحية في العالم لسنة 2016

| طباعة | خ+ | خ-

تحتوي الجزر على مناظر طبيعية خلابة وشواطئ ومنتجعات سياحية جميلة، حيث تمنح فرصة الانعزال للزائر فيكون بعيداً من كل ما يعكر صفو الحياة والمشاغل اليومية ومشاكلها. وكما عودنا موقع “Travel and Leisure” في كل عام، ها هي قائمة أجمل الجزر السياحية في العالم لسنة 2016 حيث النقاء والرفاه والمتعة.

1- بالاوان، الفيليبين: بالاوان هي جزيرة ومقاطعة في الفيليبين، عاصمتها بورتو برينسيسا، وتعد أكبر مقاطعة في البلاد من حيث المساحة الكلية. جزر بالاوان تمتد من ميندورو في الشمال الشرقي لجزيرة بورنيو في جنوب غرب البلاد. وتقع بين بحر الصين الجنوبي وبحر سولو. تعتبر بالاوان واحدة من أجمل المناطق السياحية في العالم، حتى صنفتها الامم المتحدة كواحدة من أجمل سبع مناطق بالعالم ويقصدها كثير من السياح لجمال طبيعتها ومناظرها الخلابة. ويعتبر ساحل بلاوان واحداً من أجمل السواحل العالمية أيضاً.

2- بوراكاي، الفيليبين: هي جزيرة صغيرة تقع غربي الفيليبين على مسافة 315 كيلومتراً جنوب مانيلا، وكيلومترين من الحافة الشمالية الغربية لجزيرة باناي، في غرب أرخبيل بيسايا. تشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية، التي تلقَّت العديد من الجوائز من وكالات سفر عالمية. إلى جانب شواطئ بوراكاي الرملية المعروفة، تشتهر الجزيرة أيضاً بأحد أهم المنتجعات في العالم، وتعتبر وجهة مميزة للباحثين عن الهدوء والحياة الليلة معاً.

3- إيشيا، ايطاليا: وتسمى أيضاً جزيرة “إله الشمس”. توصف جزيرة إيشيا بأرض العجائب الايطالية التي سبق أن أسرت قلوب الكثير من النجوم والنجمات العالميين. وتتسم هذه الجزيرة بطبيعتها البركانية، وتقع على مسافة قريبة للغاية في الطرف الشمالي لخليج نابولي. ويفتخر سكان المنطقة بأن الجزيرة مكان يجذب قلوب الكثيرين من نجوم ونجمات العالم، وسبق أن صورت مشاهد من فيلم “كليوباترا” للنجمين ريتشارد بيرتو واليزابيث تايلور في تلك الجزيرة قبل 50 عاماً. فهي لا تزال حتى اليوم من أبرز وأجمل الجزر العالمية.

4- جزيرة واهيكي، نيوزيلندا: تقع جزيرة واهيكي في قلب مدينة أوكلاند، وهي جزيرة جميلة تتسم بمزيج رائع من الأراضي الزراعية والغابات والشواطئ والكروم وبساتين الزيتون. يمكنك الوصول بسهولة إلى جزيرة واهيكي بمجرد ركوب العبارة لمدة 35 دقيقة من وسط مدينة أوكلاند. تحظى جزيرة واهيكي بسمعة دولية للأغذية والفنون. هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة فيها مثل ركوب الدراجات الجبلية، وركوب الخيل على الشاطىء.

5- كاواي، هاواي: تعد جزيرة كاواي النقية الهادئة، الجزيرة الخضراء، أقل جزر هاوي تطوراً من الناحية التجارية. وتضفي شلالات المياه وطرق السيارات ذات المشاهد الطبيعية الخلابة والشواطئ التي يزيد عددها على 60 شاطئًا، على الجزيرة منظرًا طبيعيًا ساحرًا. وتتميز بعض الشواطئ بأنشطة مذهلة للغطس، بينما تتيح شواطئ أخرى أحواضاً بحرية ملائمة للأطفال، كما أن هناك شواطئ مثالية لكل أنواع الرياضات المائية. وتشمل الأنشطة البرية التنزه على ممر كالالاو على ساحل نا بالي، والخروج في رحلة ليوم واحد إلى وايميا كانيون والاستمتاع بتجربة الحياة في مزارع السكر في متحف جروف فارم هومستيد.




  •