Wednesday, July 26, 2017
اخر المستجدات

أخر استطلاع بإسرائيل: الليكود الأوفر حظا ونتنياهو الشخصية الاقوى لرئاسة الحكومة لدى الإسرائيليين


بنيامين نتنياهو، يائير لابيد،

بنيامين نتنياهو، يائير لابيد،

| طباعة | خ+ | خ-

اظهر استطلاع للراي في اسرائيل عقب الجولة الاولى من انتخابات حزب العمل الاسرائيلي استمرار حزب الليكود بالتقدم على باقي الاحزاب الاسرائيلية حال جرت الانتخابات هذه الايام.

ونقلت مواقع اعلامية عبرية مختلفة عن مركز مينا تساميح ومانو جيفا ان الليكود ما يزال يتقدم على باقي الاحزاب من حيث عدد المقاعد التي يمكن ان يحصدها خلال الانتخابات القادمة.

كما اظهر الاستطلاع فشل المعسكر الصهيوني وهو ائتلاف حزبي العمل وكلنا الذي تتارسه تسيبي لفنيبالوصول الى 15 مقعد في الانتخابات اذا ما اجريت اليوم.

واشار الاستطلاع الى ان الليكود سيبقى الحزب الاكبر والاوفر حظا حيث سيحصل على 29 مقعد فيما سيحصل حزب المعسكر على 14 مقعدا وحزب هناك مستقبل على 20 مقعد والقائمة العربية المشتركة ستحصل على 13 مقعد وكلنا على 10 مقاعد فيما سيحصل البيت اليهودي على 9 مقاعد واسرائيل بيتنا على 7 مقاعد فيما سيحصل يهدوت هالتوارة على ست مقاعد وميرتس على ست مقاعد فيما سيحصل شاس على 5 مقاعد.

وقال الاستطلاع انه حال فاز افي غابي برئاسة حزب العمل فان الليكود سيحصل على 28 والمعسكر الصهيوني على 14 مقعدا فيما سيحصل هناك مستقبل على 21 مقعد.

وحول من هي الشخصية التي يرغب فيها المجتمع الاسرائيلي رئيسا للوزراء قال ما نسبته 28% انهم يفضلون بقاء نتنياهو فيما قال 21 % انهم يرغبون بشخصية جديدة مثل يائير لابيد .

وقال ما نسبته 9٪ انهم يرغبون في رؤية نفتالي بانيت في رئاسة الوزراء فيما قال و 6٪ انهم يفضلون عمير بيرتس.

وبحسب الاستطلاع فان الامر الأكثر إثارة للاهتمام رقم: 38٪ والذين قالوا انهم لا يرون أي من المرشحين المذكورين مناسبا ليكون رئيسا للوزراء فيما قال 10 ٪ انهم يعتقدون آفي غابي ييكون رئيسا للوزراء.