Friday, March 24, 2017
اخر المستجدات

أخطاء قد تعتبرها بسيطة ولكنها قد تدمر حياتك!


| طباعة | خ+ | خ-

إن حياتنا اليومية هي عبارة عن مجموعة من القرارات التي نتخذها ، والتي غالبا ما نتخذ قرار المضي بها في لحظات، ولكن هل فكرت يوما إلى أي مدى قد تؤثر هذه القرارات على حياتك بالسلب أو الإيجاب ، سنناقش في هذا المقال مجموعة من القرارات الخاطئة والتي قد يعتبرها البعد بسيطة، ولكن من شأنها أن تدمر حياتك.

1- التدخين

من أكثر العادات السيئة، والتي يعتبرها البعض عاديه ، على الرغم من أن التدخين قد ثبت علميا وطبيا مدى ضرره الكبير ، وتسببه بالعديد من الأمراض الفتاكة، معظم الأشخاص يقنعون أنفسهم بأنهم سيتوقفون يوما ما عن التدخين، ولكن قد يكون الأوان قد فات ، إذا ما تمت الإصابة بمرض خطير لا قدر الله، لذلك ننصحكم بالإقلاع عن التدخين فورا.

2- الشرب والقيادة تحت تأثير الكحول

بالإضافة إلى حرمته في الإسلام، القيادة تحت تأثير الكحول من أخطر الأشياء الذي يقوم بها البعض، ولا يكترث لذلك، ولكنها جريمة كبيره وخطأ يعاقب عليه القانون بشدة ، ففي الولايات المتحدة مثلا، تعتبر جريمة قد تؤدي إلى سحب رخصة القيادة والسجن، وقد يؤدي ذلك لخسارتك لوظيفتك أو عملك أو قد تتسبب بمقتل الآخرين أو حتى نفسك.

3- عدم ممارسة الرياضة

قد لا يلقي العديد من الأشخاص بالا لموضوع التمارين الرياضة، ولكنها من أهم الأمور التي يجب على كل شخص أن يهتم بها بشكل يومي، وجعلها جزء من حياتك كالطعام والشراب والنوم، إن ممارسة الرياضة بشكل يومي من أنه أن يغير حياتك بطريقة دراماتيكية ، ويسهم في الوقاية من الأمراض ، وزيادة النشاط والحركة.

4- تناول الأطعمة الغير صحية

وقد أصبح من المعلوم للكثير منا بأن الأطعمة السريعة أو الدسمه هي أحد الأسباب الرئيسية في الكثير من الأمراض، وتسبب البدانة والخمول، وتؤثر على وظائف الدماغ خصوصا لدى الأطفال والمراهقين.

5- تعاطي المخدرات

وهي من أكثر العادات التي أدت إلى تدمير أسر بأكملها ، وتسببت في دمار الكثير، وما هي إلا وهم يعيش فيه متعاطي المخدر ، بهدف الابتعاد عن الواقع بدلا من مواجهته ومحاولة الانتصار فيه.