Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

أردان: “إسرائيل” تنازلت في المباحثات عن نزع سلاح المقاومة واستمرار الاغتيالات


| طباعة | خ+ | خ-

نقلت الإذاعة العامة على موقعها الالكتروني صباح اليوم عن وزير الاتصالات في الحكومة الإسرائيلية وعضو المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” “جلعاد أردان” قوله “إن المباحثات في القاهرة لا زالت بعيد عن تحقيق التوصل لاتفاق نهائي”.

وأضاف “أردان” في مقابلة مع الإذاعة العامة صباح اليوم الأربعاء “بحسب تقديراتي فإننا لسنا قريبون من أجل التوصل لأي اتفاق”، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أطلعه على الاتصالات الجارية في القاهرة.

وأعرب أردان عن اعتقاده بأن إحدى التفاهمات التي يجب أن تصر “إسرائيل” عليها في إطار المفاوضات في القاهرة على تلقي شرعية دولية من أجل العمل في قطاع غزة، في لحظة الاشتباه بأن الفلسطينيين يصنعون الأسلحة.

ووفقاً لتصريحات أردان فيجب على “إسرائيل” أن تتلقى شرعية دولية من أجل الدخول الفوري للجيش الإسرائيلي في كل وقت يتمكن فيه الجيش كشف أعمال حفر الأنفاق أو إقامة مخرطة جديدة لإنتاج الصواريخ، كما يجب تدمير البنية التحتية للأذرع العسكرية.

وأضاف “أردان” “إن إسرائيل تنازلت في مباحثات القاهرة الجارية عن أهم وأبرز النقاط التي تمسكت بها خلال الفترة الماضية وهي نزع سلاح حركة حماس والفصائل الأخرى، إضافة إلى أن الجانب الإسرائيلي قد تنازل بشكل لا يمكن له التبرير عن مطلب الاغتيالات المموضعة في إطار تلك المفاوضات”.