Wednesday, November 21, 2018
اخر المستجدات

أردان: يجب أن نكون مستعدين لمعركة متعددة الجبهات


أردان: يجب أن نكون مستعدين لمعركة متعددة الجبهات

| طباعة | خ+ | خ-

قال وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي غلعاد أردان أن حزب الله يملك ذخيرة هجومية تضم 150 ألف صاروخ وقذيفة.

وتابع اردان في كلمة له أمس الاحد، خلال مؤتمر خاص حول الصراع الإسرائيلي-الإيراني، بان إيران زادت من حلقة خناقها على إسرائيل. وهو يخمن بان تستخدم إيران العراق قاعدة عسكرية لإطلاق صواريخها على إسرائيل خلال اشتعال أي ازمة إقليمية.

وقال اردان ان” إيران تحاول محاصرة إسرائيل بأقصى حد ممكن حتى ترهبها من ان تنشط ضد الاتفاق النووي. هدف إيران هو تعميق الحيرة في إسرائيل، هل نهاجم إيران بالوقت الذي لدينا فيه جبهات حولنا-جبهات تحاول ان تكبدنا خسارة ان فكرنا بمهاجمة البرنامج النووي الإيراني، قائد فيلق القدس قاسم سليماني، يريد ان يبني حزب الله إضافي في سوريا”.

وحذر اردان “في نهاية عهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) لن اتعجب بأن تحاول ايران توسيع تأثيرها أيضا في يهودا والسامرة (الاسم الإسرائيلي للضفة الغربية) عندما يضعف الحكم الفلسطيني وسوف يحتاجون الى الأموال والدعم. لا يمكن المبالغة بهشاشة الوضع. ايران قادرة بكل لحظة على اشعال صراع يمكن ان يمتد الى سوريا ولبنان. لا يمكن الغاء إمكانية استخدام العراق كقاعدة عسكرية لاطلاق الصواريخ نحو إسرائيل. يجب علينا ان نكون مستعدين لمعركة متعددة الجبهات”.

ودعا الوزير اردان الى “توسيع النشاط الهجومي للجيش الإسرائيلي في سوريا. يجب توسيع بنك الأهداف وجعله يشمل نطاق واسع من مواقع القيادة والسيطرة، مواقع استخباراتية تستخدمها الميليشيات الشيعية. محاولة ايران يجب ان تكلفها غاليا والشعب الإيراني يجب ان يشهد ذلك”.

وهاجم اردان في كلمته الاتحاد الأوروبي بشده ووزيرة خارجيته فيدريكا موغريني ، الذين :”يستثمرون جهودا عظيمة في قلقهم المزعوم على حقوق الانسان الفلسطيني عموما، وفي خان الأحمر خصوصا، لكنهم يتغاضون عن بشكل تام من حقوق الانسان في ايران، حيث يتم هناك اطلاق نار تجاه متظاهرين واعدام مثليين، إضافة الى ان الاتحاد الأوروبي يبذل اقصى مجهوده لمضاعفة استثماراته في الاقتصاد الإيراني”.