Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

أستراليا تعتزم مساعدة القوات المقاتلة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق


| طباعة | خ+ | خ-

قالت استراليا الأحد انها ستزود القوات التي تقاتل متشددي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق بالمعدات العسكرية والذخائر، بناء على طلب من الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي توني ابوت إن طائرات سي -130 هيركوليز وسي-17 جلوب ماستر التابعة لسلاح الجو الملكي الاسترالي ستنضم لطائرات من دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وايطاليا وكندا.

وقال أبوت إن “مساهمة استرالياسيجري التنسيق بشأنها مع حكومة العراق ودول المنطقة” مضيفا أن “الوضع في العراق يمثل كارثة انسانية”.

وقال الجيش الأمريكي مساء السبت إن طائرة مقاتلة وطائرات بدون طيار ضربت مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قرب سد الموصل في العراق.

وفي بيان صدر السبت قالت القيادة المركزية الامريكية إن الضربات الجوية الامريكية الخمس الأخيرة نفذت لدعم عمليات تقوم بها قوات الأمن العراقية.

وقال مسؤولون إن الضربات الجوية دمرت مركبة مسلحة، وموقع قتال وأسلحة كما تضرر مبنى تابع لتنظيم الدولة الاسلامية على نحو كبير . وخرجت جميع الطائرات من مناطق القصف بسلام.

وأوضح البيان أن الضربات نفذت بمقتضى تفويض لدعم عمليات قوات الأمن العراقية وقوات الدفاع الكردية، وكذلك لحماية البنية التحتية الحيوية، والأفراد والمنشآت الامريكية، ودعم الجهود الإنسانية.

وتقول القيادة المركزية إنها نفذت في الآونة الأخيرة ما مجموعه 115 ضربة جوية في انحاء العراق.