Friday, October 19, 2018
اخر المستجدات

أصغر من حملوا حزام البطولة في المصارعة الحرة


أصغر من حملوا حزام البطولة في المصارعة الحرة

| طباعة | خ+ | خ-

تمتاز المُصارعة الحُرة عن غيرها من باقي الألعاب الرياضية بحدوث أشياء لا يتوقعها أي بشر فليس من المُستبعد أن ترى مُصارعاً صغيراً يتغلب على الأندر تيكر أو رولنز أو غيرهما من نجوم هذه الرياضة المُخضرمين.

هذا التقرير يستعرض أصغر المُصارعين الذين استطاعوا الفوز ببطولة الـ WWE أي مُنذ انطلاقها.

1- بروك ليسنر

كان العام الأول للنجم المُخضرم من أكثر الأعوام إثارة في تاريخ WWE فلقد فاجأ بروك ليسنر الجميع بإزاحة الكثير من نجوم اللعبة المُخضرمين، حتى نافس الأُسطورة ذا روك على لقب بطل WWE وظن الجميع أن النجم المُخضرم ذا روك سوف يهزم هذا الوافد الجديد بسهولة إلا أن بروك ليسنر حطم كل هذه التكهُنات؛ ليُتوج بحزام البطولة وسط صدمة الجميع في هذا الوقت.

ويُعد بروك ليسنر من أصغر من حمل حزام بطولة WWE على مر العصور؛ حيثُ كان يبلُغ 25 عاماً فقط في ذلك الوقت.

2- راندي أورتن

الجميع كان يتوقع أن هذا المُصارع المُلقب بالثعبان سوف يُصبح من أبطال المُصارعة الحُرة في يوم ما، وبالفعل فقبل أن يفوز أورتن بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل استطاع أُورتن هزيمة المصارع الكبير روب فان دام في مُباراة فاصلة؛ ليحصُل على لقب بطل القارات عام 2003، وهو بعُمر الـ23 ربيعاً وثمانية أشهُر فقط .

3- كيرت هوينكس

استطاع كيرت هوينكس الذي كان يبلُغ من العُمر 23 عاماً وثلاثة أشهُر فقط مع زايك رايدر بالتتويج باللقب بطولة العالم للزوجي في عام 2008 بعد هزيمة الثنائي المُخضرم ذا ميز وجون ميرسون في مُباراة صُنفت من أقوى لقاءات الزوجي في تاريخ المُصارعة الحُرة.

4- جيف ومات هاردي

امتلك هذا الثنائي شعبية لا مثيل لها في عالم المُصارعة الحُرة فلقد فاز الأخوان هاردي بالكثير من الألقاب الزوجية منذ انضمامها إلى اتحاد المُصارعة الحُرة الـWWE عام 1998، ولقد حمل جيف لقب بطل العالم للفرق الزوجية، وهو يبلُغ من العُمر 21 عاماً و10 أشهُر فقط.

5- راي مستيريو

تنقل راي ستريو بين عدة اتحادات للمُصارعة الحُرة؛ حيث شهد عام 1990 انطلاقة هذا النجم الكبير من اتحاد إيه إيه إيه للمُصارعة الحُرة قبل أن ينتقل إلى اتحاد الـ WCW وشهد عام 1996 أول ألقاب راي مستيريو في عالم المصارعة بعد التغلُب على المصارع دين مالينكو، وهو بعُمر الـ21 عاماً و6 أشهُر فقط.

6- 1-2-3 كيد

اكتسب شون والتمان هذا اللقب المُميز بعد أن تغلب على المُخضرم رايزر رامون في أول مُباراة لوالتمان في اتحاد WWE وفي عُمر الـ21 عاماً و5 أشهُر حقق 1-2-3 كيد أول بطولة في تاريخه، وكانت بطولة العالم للفرق الزوجية وذلك عندما تغلب هو وجينتلي على كل من المُصارعين جاك وبيير في المُباراة الفاصلة.

7- رينيه دوبري

هل تُصدق أن هذا المُراهق الفرنسي البالغ من العُمر 19 عاماً فقط استطاع هو وزميله المُصارع سيلفان جرينير التغلُب على الرهيب كين والمخضرم روب فان دام وانتزعا منهما بطولة WWE لفرق الزوجي عام 2003.

ويُعد رينيه دوبري أصغر الأبطال الذين حملوا ألقاب اتحاد WWE للمصارعة على مر العصور.