Monday, November 19, 2018
اخر المستجدات

أغذية في متناول اليد تحميك من الأمراض مدى الحياة


أغذية في متناول اليد تحميك من الأمراض مدى الحياة

| طباعة | خ+ | خ-

للأسف في عصرنا هذا لا يملك أغلبنا الوقت الكافي لإعداد الطعام اللذيذ والمفيد، لذلك فنحن نتوجه إلى الوسيلة الأسرع وهي مطاعم الوجبات السريعة، وهي من أخطر الأطعمة على صحتنا.

ولكن إذا نظرنا حولنا فسنجد هناك العديد من المواد الغذائية التي لا تقضي فقط على الجوع، ولكنها تقي أجسامنا أيضًا من الأمراض وتحافظ على صحتنا وتطيل في عمرنا، ومن هذه المواد الغذائية والأطعمة نذكر لكم التالي:

الفاصولياء: هل تعلم أن الفاصولياء الخضراء يمكن أن تطيل في العمر؟ نعم عزيزي القارئ.. فاذا قمت بتناولها بصورة دورية ومنتظمة فإنها ستفيد صحتك وقلبك بشكل كبير، كما أشار معهد الدراسات السرطانية الأمريكي إلى ضرورة إضافة نوع من البقول كالفاصولياء إلى كل وجبة غذاء، لأنها تمنع ظهور أو تطور الأورام السرطانية.

سمك السلمون: يساعد السلمون الغني بالأوميغا3 على خفض مستوى الكوليسترول بالدم، والذي يعتبر ارتفاعه أحد الأسباب الشائعة للإصابة بالنوبات القلبية.

الكركم: يعمل الكركم كعامل قوي مضاد للالتهابات، مما يقلل تخزين الدهون الزائدة، لذلك ينصح الأطباء باضافته إلى الطعام باعتباره وسيلة فعالة للحماية من أمراض القلب.

الليمون: يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي، والتي تعد مادة فعالة في القضاء على الخلايا السرطانية وتحد من انتشارها بشكل كبير، كما أنه معروف بفعاليته خلال استخدامه على البشرة، حيث يعمل على شدها.

الثوم: وجدت الأبحاث أنّ الثوم يحتوي على العديد من المركّبات المحاربة للسرطان، وخاصةً المواد المحضرة بالمستخلصات الزيتية مثل مادة (دياليل) التي لها دورٌ فعّال في مُحاربة خلايا سرطان الثدي.

الأفوكادو: غني بالدهون الصحية والتي تعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، مما يضمن صحة القلب والشرايين.

الجوز: يعمل الجوز على تخليص الجسم من الوزن الزائد، ويزيل كميات كبيرة من الدهون المتراكمة في مناطق معينة في الجسم، ويمكن استخدامه من خلال تناول كمية كافية منه خلال اليوم، حيث يعمل على تقليل الشهية، ويجعل الشخص يتناول كميات قليلة من وجبة الطعام خلال النهار.

البطاطا: تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، حيث تحتوي على مادة البيتا كاروتين وأصباغ الأنثوسيانينؤ، التي تحمي الجسم من الإصابة بالتهابات المفاصل والنقرس والربو، كما أنها تحتوي على الألياف المعدنية التي تساعد في عملية الهضم وتقلل من الإصابة بالإمساك وتحمي من الإصابة بسرطان القولون.

البروكلي: يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التى تحد من إصابة الجسم بالسرطان وخاصة سرطان المعدة.