Wednesday, December 19, 2018
اخر المستجدات

أفضل نظام غذائي للحصول على الجسم المثالي لمبتدئي كمال الأجسام


أفضل نظام غذائي للحصول على الجسم المثالي لمبتدئي كمال الأجسام

| طباعة | خ+ | خ-

كثير من الشباب الذين يرغبون في البدء في رياضة كمال الأجسام، يحاولون البحث عن نظام غذائي جيد يساعدهم في الوصول للنتيجة المرغوبة، وذلك إلى جانب القيام ببعض التمارين التي يعتادون عليها في صالات الجيم مثل رفع الأثقال.

النصيحة الأولى لمبتدئي كمال الأجسام

ومن بين أهم النصائح للوصول لنتائج جيدة، هي الإكثار من شرب المياه بكميات كبيرة بالإضافة إلى تناول العصائر الطبيعية بدون إضافة سكر لها.

تعد وجبة الإفطار هي الوجبة الأهم خلال اليوم، حيث إنه يجب تناول وجبة إفطار جيدة لبناء العضلات، وأن تتكون من كمية كافية من البروتين الذي يتواجد في البيض والشوفان والزبادي اليوناني والخبز الكامل والتوت، أما وجبة الغداء، فلابد من تناول وجبة غداء صحية ذات سعرات عالية، حيث إنه يمكن تناول اللحوم خالية الدهون والإكثار من السلطات والتنويع منها، بالإضافة إلى تناول الأرز البني مع سمك السالمون والخضار.

وجبة متساوية النسب في العشاء

ومساءً في وجبة العشاء، يجب أن تكون الوجبة ذات نسبة متساوية بين النشويات والكربوهيدرات والبروتين، فعلى سبيل المثال يمكن أن تتضمن الوجبة شرائح دجاج أو لحماً أو سمكاً واستكمال الطبق بإضافة المعكرونة اوالبطاطس والكينوا، كما أنه يفضل تناول جميع أنواع الخضراوات مع الوجبة.

وعلى مدار اليوم، يفضل تناول قطعة أو اثنتين من الفاكهة وحفنة من المكسرات المملحة مع الوجبات.

طبق صحي وغني بالبروتين

ومن بين أهم الأطباق التي يجب أن يتناولها المبتدئون في رياضة كمال الأجسام، هي تناول مخفوق البروتين الصحي، ويمكن تحضير الطبق من خلال إضافة حليب اللوز إلى الموز ومسحوق بروتين مصل اللبن وجوز الهند، فهو يعتبر طبقاً صحياً وغنياً بالبروتين وسريع التحضير.