Thursday, February 23, 2017
اخر المستجدات

أمر خطير يحدث إن لم تغسل سروال الجينز!


| طباعة | خ+ | خ-

مستعمرة من البكتيريا تنمو في سروال الجينز!

النظافة الشخصية ونظافة الملابس من الأمور التي ينبغي ألا نهملها على الإطلاق، فإن حصل وأهملناها فستكون الأمور عكسية. سراويل الجينز من الملابس العملية التي تعد رفيقًا لنا في معظم الأوقات. لكن قد يهمل البعض أهمية غسلها وتنظيفها. فما الذي سيحدث إن تركناها دون غسيل؟

الإجابة بكل بساطة، إن لم تقم بغسل سروال الجينز خلال أسبوعين ستنمو بكتيريا يفوق عددها 10,000 في كل سنتيمتر مربع في المنطقة التي تقع بين الساقين. وهو أمر خطير ومضر بالصحة، فقد تتسبب هذه البكتيريا بالأمراض والالتهابات والعدوى البكتيرية والفطرية. لكن هذا لا يعني أنه يجب غسله أكثر من المطلوب، وذلك بحسب نتائج دراسة بحثية غير رسمية عام 2011 لجامعة ألبرتا في كندا.

فقد ارتدت طالبة نفس سروال الجينز لمدة 15 شهرًا. وقد فحصته “راشيل ماكوين” بروفيسور مساعد في علوم النسيج للتعرف على مستويات البكتيريا، ووجدت أن مستوياتها غير ضارة، وبعد أسبوعين من ذلك تم غسل السروال لتكون مستويات البكتيريا هي ذاتها. ومع ذلك يجب الاهتمام بنظافة الملابس خاصة السراويل كونها تكون ملاصقة لمناطق حساسة في الجسم، وتتأثر بالالتهابات والعدوى البكتيرية.

وهناك طريقة لتعقيم الملابس من الكائنات الدقيقة المضرة، وتكون بوضع الجينز بشكل مرتب داخل كيس أو حقيبة، وحفظه في الفريزر لعدة أيام، لن تزيل هذه الطريقة البقع لكنها ستقضي على البكتيريا.


  • .