Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

أمور يجب أن تعرفيها عن العناية بالمنطقة الحساسة


أمور يجب أن تعرفيها عن العناية بالمنطقة الحساسة

| طباعة | خ+ | خ-

عند العناية بمشاكل المنطقة الحساسة هناك العديد من الأمور التي يجب معرفتها ومراعاتها والكثير من المعتقدات الخاطئة التي يجب التوقف عنها للحفاظ على سلامة ونظافة المنطقة الحساسة وتجنب أي مشاكل من الممكن أن تصيبها

أول المشاكل التي يجب العمل عليها هي نظافة هذه المنطقة وكيفية الحفاظ عليها وهذه العملية تتضمن نزع الشعر وتنظيف منطقتك الحساسة والعناية بها والتعامل مع الإفرازات.

ازالة شعر المنطقة الحساسة:

يجب ازالة شعر هذه المنطقة بصفة مستمرة فور نموه وعدم السماح بوجوده لفترة طويلة أو زيادة طوله وإبقائه دون إزالة لمدة أقصاها شهر.

هناك العديد من الطرق لإزالة الشعر من هذه المنطقة سواء باستخدام الشفرات أو كريمات الازالة أو السكر (السويت) أو الشمع أو الليزر.

ويعد الليزر هو أفضل طرق ازالة الشعر بالمنطقة الحساسة وتبطيء نموه أو تقليله مع تكرار الجلسات, بينما تعد الكريمات هي أسوأ الطرق لهذه المنطقة خصيصا بسبب ما تحتويه من مواد كيميائية قد تسبب التهاب المهبل أو انتقال أي بكتيريا إليه.

نظافة المنطقة الحساسة:

تحتاج نظافة منطقة البكيني إلى الانتباه إلى عدة عوامل منها:

  • عدم استخدام صابون أو غسول عادي لغسل هذه المنطقة والاستعانة بالغسول المخصص لها من الصيدلية أو من مصدر تجميلي موثوق لتجنب احتوائه على أي مكونات كحولية أو عالية القلوية تسبب تهيج المهبل.
  • الحرص على تغيير الملابس الداخلية مرة يوميا على الأقل لتجنب تراكم العرق والإفرازات حتى مع استخدام الفوط اليومية.
  •  استخدام الفوط اليومية المخصصة للإفرازات عند التواجد خارج المنزل وتغييرها بانتظام كل ساعتين إلى 4 ساعات لتجنب –
  •  تراكم البكتيريا وفي حالة التواجد في المنزل يفضل تغيير الملابس الداخلية فور اتساخها بأي إفرازات.
  • استخدام ملابس قطنية وتجنب الملابس المصنوعة من البوليستر والستان والشرائط الحريرية أو الدانتيل وغيرها.

العناية المستمرة بمنطقتك الحساسة:

أولا يجب أن تعرفي أن الجلد في هذه النطقة مثل باقي الجسم معرض للترهل أو المشاكل الأخرى لذا لا بد من التمارين الرياضية التي تعيد للجلد شكله ووضعه الطبيعي خاصة للمتزوجات وبعد الولادة لتجنب بقاء المهبل متوسعا.

ويجب أن تعرفي أهم الكريمات وأنواع الجل الملائمة لتطهير المهبل والعناية به ولا تقلقي من الرائحة فالعناية بنظافتك سيجنبك الرائحة الكريهة واختيار الغسول والكريم المناسب للترطيب يسوفر لكِ رائحة عطرة.

واحرصي على إزالة الشعر دوما بعد انتهاء دورتك الشهرية لأن هذا الوقت هو الأنسب لأن الشعر يكون أضعف فيه وأسهل في الإزالة.