Tuesday, December 11, 2018
اخر المستجدات

أودي تكشف عن موديل R8 لعام 2019.. إليكم مواصفاتها


أودي تكشف عن موديل R8 لعام 2019.. إليكم مواصفاتها

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت شركة أودي Audi عن نسختها الجديدة من موديل R8 لعام 2019، حيث يتمتع الموديل الجديد بتصميم أكثر حدة وطاقة بفضل محركه الـ V10 ذي خزان وقود سعة 5.2 لتر.

وسيعرض الموديل لأول مرة بمعرض لوس أنجلوس للمحركات هذا العام مع المجموعة كاملة، وسيعرض في جميع المعارض حول العالم بداية من العام القادم.

طراز رياضي

ظهرت أول لمحات من الموديل الجديد في موديل R8 LMS 2019 الذي عرض بمعرض باريس للمحركات مؤخراً، وسيتشابه هذا الموديل مع موديل R8 2019 في طرازه الرياضي مثل شبكته الأمامية المتسعة المسطحة.

كما ازدادت المسافة بين مدخل الهواء الأمامي والمصابيح الأمامية، واتخذت شكلا أكثر انحناء من الموديل القديم، ما يمنح السيارة طابعا عنيفا، إضافة الى القوة التي تضيفه عليها مصابيح الليد الأمامية.

أما التغييرات الأمامية فاشتملت على مخرج عادم بيضاوي الشكل، إضافة الى فتحات الهواء الخلفية التي تمتد بعرض الهيكل. ورغم بساطة التغيرات الظاهرية، إلا أنها قلب التحديث الجديد.

إمكانات مميزة

يتمتع الموديل الجديد أيضا بمحرك V10 وخزان وقود سعة 5.2 لتر، وقد تحسنت قدرته لتصل ل562 حصان بزيادة 30 حصان عن الموديل السابق، يصل العزم لأقصاه عن 550 نيوتن متر مقارنة بأقصى عزم حالي وهو540 نيوتن متر، بينما حدث موديل Audi R8 V10 Plus ليصبح موديل Performance Quattro الذي زادت قدرته 9 حصان لتصل ل612 حصان.

ويمكن للموديل القياسي التسارع من0 ل100 كم/ساعة في 3.5 ثانية فحسب، بينما يمكن لموديل Performance التسارع لهذه السرعة في 3 ثوان فقط، وخضع نظام التعليق والتوجيه لتحديثات أيضا لزيادة دقتهما وثباتهما، فزودت السيارة بإطارات معدنية بقطر 20 بوصة، ويمكن تزويدها بمكابح سيراميكية كربونية.

وتوافر الموديل الجديد بلونين جديدين، مع خيار جديد لطلاء حاجز الهواء الأمامي والأجنحة الجانبية ومشتت الهواء الخلفي بلون مختلف.