Sunday, October 21, 2018
اخر المستجدات

أول تطبيق للتعرف على الوجوه بنسبة 99% ويمكنه التفريق بين التوائم


أول تطبيق للتعرف على الوجوه بنسبة 99% ويمكنه التفريق بين التوائم

| طباعة | خ+ | خ-

ستتمكن أخيرا من التعرف على الوجوه بشكل فوري باستخدام تطبيق مستقبلي على هاتفك الذكي، حيث سيتيح ذلك التطبيق إمكانية مسح الوجوه والتعرف عليها والبحث عن معلومات عن صاحب الوجه وروابط لصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيستطيع تطبيق الواقع المعزز الذي طورته شركة Blippar اللندنية التعرف على 400 ألف وجه للمشاهير ويتمتع بدقة تصل ل99%، كما سيمكنه التفريق بين التوائم المتشابهة كالممثلتين الأمريكيتين أولسن والعدائين الأوليمبيان التوأم براونلي.

يستطيع التطبيق في الأساس التعرف على أوجه المشاهير كالممثلين والسياسيين والموسيقيين والمغنيين وغيرهم، كما يمكن لمستخدم التطبيق وضع صورته على التطبيق وربطها بمواقع التواصل الاجتماعي خاصته.

وتستخدم تكنولوجيا التطبيق رؤية حاسوبية وبرامج ذكاء صناعي للتعرف على الوجوه وهي خاصية يمكن استخدامها مستقبلا في الدفع الالكتروني ولدخول المباني. التطبيق متاح لنظامي أندرويد و ios وقد استخدم في الأصل ليستطيع المستخدمين مسح أي جسم للتعرف عليه بواسطة هاتفهم الذكي، كما استخدم لمسح المجلات والملصقات للتعرف عليهم ولتجسيدهم بطريقة الواقع المعزز، ولكن نسخة التطبيق المحدثة تمكن المستخدمين من مسح الوجوه للتعرف عليها، كما يمكن للمستخدمين إضافة توصيات جديدة لرسم التطبيق التوضيحي تشمل أجسام وكيانات ونماذج، ويمكن التعرف على وجوه المشاهير عبر المعلومات والصور التي جمعت عنهم من المصادر المفتوحة.