Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

إدراج “الإعلام الجديد” للمنافسة بمسابقة الشهيد الصحفي أبو عفش


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

قررت وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي إدراج مسابقة الإعلام الجديد ضمن جائزة الشهيد الصحفي علي أبو عفش التي أعلنت عنها خلال الأيام الماضية.

وقال وكيل وزارة الإعلام إيهاب الغصين اليوم الأربعاء: “إن الوزارة بحثت في طلب نشطاء الإعلام الجديد بشأن إفساح المجال لهم للمشاركة في مسابقة الشهيد الصحفي علي أبو عفش، وقررت إدراج فئة الإعلام الجديد ضمن مسابقة باقي فنون العمل الإعلامي الأخرى المدرجة”.

وذكر أنه ووفقا لمسابقة نشاط الإعلام الجديد فإنه يحق للمتسابق المشاركة بتغريدة (واحدة) له حازت على أكثر من 500 إعادة تغريد (RT) في تويتر خلال فترة العدوان على غزة، منشور (واحد) على فيسبوك حاز على أكثر من 1000 إعجاب (Like) و 100 مشاركة (Share).

وأضاف أنه يتوجب على المشارك إرسال أسطوانة لدائرة العلاقات العامة بوزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي، بحيث تحتوي على (ملف وورد) فيه رابط التغريدة التي يريد المشاركة بها، أو رابط ذلك المنشور الذي يريد المشاركة به، وأيضا تحتوي على صورة JPG لتلك التغريدة أو ذلك المنشور، مع كتابة اسم المشارك ثلاثيا، ورقم جواله، ومكان الجهة التي يعمل معها.

وحول معايير التقييم؛ فقد أوضح الغصين أنه سيتم تشكيل لجنة مختصة بالإعلام الجديد لقياس تلك التغريدات والمنشورات ضمن معايير خاصة بلجنة التقييم ضمنها مدى التأثير، والوصول، والمحتوى.