Thursday, June 29, 2017
اخر المستجدات

إسرائيل تدعو روسيا إلى أن تكون أول دولة تنقل سفارتها للقدس


روسيا و إسرائيل

| طباعة | خ+ | خ-

اقترح وزير إسرائيلي على روسيا أن تستغل “مهلة نصف عام” التي ألزم بها نفسه الرئيس الأمريكي، وأن تكون أول دولة تنقل سفارتها إلى القدس.

ودعا زئيف إلكين وزير شؤون القدس والتراث الوطني ورئيس المكتب السياسي لحزب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “الليكود”، روسيا إلى أن تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس قبل أن يقدم الأمريكيون على اتخاذ هذه الخطوة.

وخلال حفل داخل مبنى السفارة الروسية في تل أبيب بمناسبة يوم روسيا، خاطب الوزير الإسرائيلي السفير الروسي ألكسندر شيين قائلا: “لا أستطيع عدم دعوتكم إلى الاستفادة من مهلة نصف عام التي أقرها الرئيس الأمريكي، والفوز في هذه المواجهة الودية المتواصلة بين الولايات المتحدة وروسيا، بأن تصبح أول دولة تنقل سفارتها إلى القدس”، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وكانت وزارة الخارجية الروسية نشرت على موقعها الإلكتروني في 6 يونيو بيانا أكدت فيه تمسك موسكو بقرارات الأمم المتحدة بشأن مبادئ التسوية الشرق أوسطية، بما في ذلك وضع القدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية المقبلة.

وأوضح بيان الخارجية الروسية قائلا: “نرى في الوقت ذاته أنه من الضروري الإعلان أننا ننظر في هذا السياق إلى القدس الغربية على أنها عاصمة إسرائيل”.

كما أعلن بيتر يليشف القائم بأعمال المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة، خلال جلسة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، في 20 أبريل/نيسان الماضي، أن السفارة الروسية في إسرائيل ستبقى في موقعها في تل أبيب، على الرغم من اعتراف موسكو بالقدس الغربية كعاصمة لإسرائيل.


  • إعلانات