Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

إسرائيل تعلق على سحب اللقب من لبنانية.. ولكن “إن كنت ناسي أفكرك”


إسرائيل تعلق على سحب اللقب من لبنانية.. ولكن "إن كنت ناسي أفكرك"

| طباعة | خ+ | خ-

بعد الضجة التي اثارتها صورة اللبنانية سلوى عكر، التي جمعتها بنظيرتها الإسرائيلية خلال تمثيلها بلادها في مسابقة ملكة جمال الأرض بالفلبين، ما أدى الى سحب اللقب منها فوراً، علّق المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عوفير جندلمان، بأن “سحب اللقب من عكر أثار استغرابه لأن، وفق قوله، ملكة الجمال الإسرائيلية “هي مواطنة عربية إسرائيلية”.

كما هاجم جندلمان، في تغريدته على “تويتر” قرار سحب اللقب من الشابة اللبنانية واصفا الخطوة بـ”العنصرية”، محاولا استغلال واقع أن ملكة الجمال الإسرائيلية هي من “فلسطينيي 48”.

ولكن، من جهة اخرى، ذكّرت “سكاي نيوز” بأن الحكومة الإسرائيلية الحالية أقرت أخيرا قانون “الدولة اليهودية القومية” الذي واجه انتقادات واسعة داخل إسرائيل وفي الخارج، بسبب طابعه العنصري، والذي ينص على أن إسرائيل هي “الدولة القومية للشعب اليهودي” وأن “حق تقرير المصير فيها حصري للشعب اليهودي فقط”.

كما ينص أيضا على أن اللغة العبرية ستصبح اللغة الرسمية في فلسطين المحتلة، بينما ينزع هذه الصفة عن اللغة العربية، وتعتبر الدولة “تطوير الاستيطان اليهودي قيمة قومية، وتعمل لأجل تشجيعه ودعم إقامته وتثبيته”.

وبحسب “سكاي نيوز”، يقدّر عدد عرب إسرائيل بمليون و400 ألف نسمة يتحدرون من 160 ألف فلسطيني ظلوا في أراضيهم بعد إعلان قيام “إسرائيل” عام 1948، وتبلغ نسبتهم 17.5 في المئة من سكان “إسرائيل” ويشكون من التمييز خصوصا في مجالي الوظائف والإسكان.

View this post on Instagram

.. #سلوى_عكر اللي رايحة تمثل لبنان ب miss earth مصورة مع miss Israel 😊😊 شفتوا نحنا شو cooooool شفتوا التطبيع الثقافي وين صار 😊 لما نحكي بموضوع التطبيع في كم خاين بقوم علينا وبيقولوا عادي 😊 ولكن تفه على هيك عالم وهيك فئة من الناس وهيك خونة. فوق انك ما بتنشافي كمان رايحة تتصوري مع الاسرائلية؟؟ وينك يا #سوسن_السيد حضرتك اللي اخترتي الملكة وبعتيها تمثلنا، نحنا هيك نمر وهيك خونة ما بمثلونا 💦💦🗣🗣 #شرطة_المشاهير

A post shared by شرطة المشاهير 👮 (@shorta_almashahir) on