Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

إسرائيل تكشف عن اعتقال خليتين عسكريتين بالضفة


| طباعة | خ+ | خ-

كشفت إسرائيل اليوم الاثنين، النقاب عن اعتقال أفراد خليتين عسكريتين من نابلس ورام الله خلال الشهرين الماضين، وذلك من خلال التعاون ما بين جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” والجيش الاسرائيلي وفقا لما نشره موقع القناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي.

وأشار الموقع إلى أنه جرى اعتقال خلية من منطقة نابلس كانت مسؤولة عن تنفيذ عملية اطلاق نار على سيارة للمستوطنين بالقرب من مستوطنة “كيدوميم” يوم 15 كانون ثاني من هذا العام، وكذلك إلقاء عبوة ناسفة على سيارة ثانية للمستوطنين، وفي كلا العمليتين لم يقع اصابات في صفوف المستوطنين.

وأضاف الموقع أن أفراد الخلية حاولوا تنفيذ عمليات قبل ذلك بشهرين ولكنهم فشلوا في ذلك، وقد جمع أفراد هذه الخلية معلومات وتزودوا بالسلاح لتنفيذ العمليات، حيث سلموا السلاح الذي نفذوا به العملية بعد اعتقالهم.

ومن بين المعتقلين في هذه الخلية عماد عبد الجابر نايف شخشير (23 عاما) وجهاد احمد عادل شخشير (21 عاما)، في حين تم اعتقال امجد فتح الله احمد بولا (24 عاما) ومالك عبد الناصر سليمان صبحي (22 عاما) ونضال ماجد جواد زوربا (21 عاما)، وذلك على خلفية تقديم مساعدات لافراد الخلية.

في حين تم اعتقال خلية ثانية من بلدة بير زيت شمال مدينة رام الله تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تضم عددا من شبان البلدة من بينهم: فادي صادق موسى وشحه (27 عاما)، والذي اعترف بتنفيذ عملية اطلاق نار وإلقاء قنبلة صوت على موقع للجيش بالقرب من بلدة بير زيت يوم 25 من شهر شباط الماضي، بمشاركة معتز وشحه الذي جرى اغتياله بعد ذلك داخل منزله في بير زيت.

وأضاف الموقع أن فادي وشحه قام بتسليم السلاح الذي استخدمه في عملية اطلاق النار، في حين ما زال جهاز “الشاباك” يواصل التحقيق مع باقي أفراد الخلية.