Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

إصابات باعتداء قوات الاحتلال على أهالي “الخان الأحمر”


إصابات باعتداء قوات الاحتلال على أهالي "الخان الأحمر"

| طباعة | خ+ | خ-

أصيب عدد من المواطنين يوم الاثنين، جراء اعتداء قوة عسكرية إسرائيلية على أهالي تجمع الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة عسكرية إسرائيلية اعتدت بعنف على أهالي الخان الأحمر والمتضامنين خلال تصديهم لجرافاتها أثناء عملها قرب التجمع.

وأشار إلى تعرض عشرات المتضامنين بينهم أجانب وشخصيات فلسطينية ومسنين ونساء، للاعتداء والدفع والملاحقة خلال تصديهم لجرافات إسرائيلية.

بدورها، أفادت وزارة الصحة بإصابة خمسة شبان برضوض وكسور عقب اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الخان الأحمر، ونقل بعضهم للعلاج بالمستشفى.

وكانت ثلاث جرافات برفقة قوات الاحتلال اقتحمت أرضًا بجوار تجمع الخان الأحمر لفتح طرق لتصريف المياه العادمة، التي يستخدمها سكان مستوطنة ” كفار أدوميم”.

ولفت المراسل إلى أن عشرات المتضامنين وسكان الخان الأحمر تصدوا بأجسادهم لقوات الاحتلال وجرافاتها خلال إغلاق الشارع المؤدي إلى الخان، ومنع المتضامنين من الدخول إليه.

وتواصل وفود التضامن التواجد في خيمة الاعتصام بالخان الأحمر شرقي القدس المحتلة منذ أربعة أشهر، احتجاجًا على قرار الاحتلال هدم بيوت التجمع وتشريد سكانه.

وكانت قوات الاحتلال سلمت قبل نحو أسبوع رئيس مجلس قروي الخان الأحمر عيد جهالين قرارًا يقضي بتحويل الشوارع داخل التجمع ومحيطه إلى منطقة عسكرية.