Monday, December 10, 2018
اخر المستجدات

إليك آخر المعلومات المتعلقة بجهاز أيفون المقبل


إليك آخر المعلومات المتعلقة بجهاز أيفون المقبل

| طباعة | خ+ | خ-

ما بين اليوم والآخر تخرج إلى العلن تسريبات جديدة تتعلّق بهواتف أيفون الجديدة. وفي جديد تلك التسريبات قالت مصادر صحافيّة إن الإصدار الجديد من الهاتف يأتي بتصميم مثير مقارنة مع ما سبقه من هواتف ذكية حملت شعار أبل.

صورة مسرّبة للهاتف

التسريبات ترافقت مع صورة مسرّبة أظهرت جهازًا بشاشة 6.1 بوصة، ومزيج من هيكل أيفون 8 وكاميرا خلفية واحدة مثل تلك في أيفون اكس، كما يتضمن التصميم الجديد ميزة التعرّف إلى المستخدم من خلال بصمة الوجه، ما يعني أنّ الجهاز سيأتي بدون المفتاح الرئيسي على الواجهة الأمامية.

أكثر سماكة

إلى ذلك فإن النموذج الجديد سيكون أكثر سماكة من جهاز أيفون اكس الحالي، إذ سيكون بسماكة 8.3 مم، على خلاف سابقه الذي كان بسماكة 7.7 ملم.

بالإضافة إلى ذلك سيكون بالإمكان شحن الجهاز الجديد لاسلكيًا، وسيتضمن مكبرات صوت ستيريو ومكبرات الصوت A12 الجديدة، الأمر الذي سيرفع سعره على الأقل 200 دولار أميركي عن أيفونX.

مشكلة في هواتف أيفونX

وفي سياق منفصل قالت مصادر صحافيّة إن شركة أبل تستعد لتعزيز أمان هواتفها بشكل أكبر. المواقع لفتت إلى أن أبل اتفقت مؤخرا مع شركة “كوبرتينو” لحماية مستخدمي أيفون من الوصول إلى بياناتهم المخزنة على هواتفهم لأي طرف ثالث خارجي.

نظام تشغيل جديد

إلى ذلك تستعد أبل لطرح تلك الطريقة الفريدة في تحديث جديد لنظام تشغيلها iOS 11.4، والذي دخل حاليًا في مرحلة الاختبار، على أن يتم دعم الهواتف به خلال الأسابيع المقبلة. المصادر لفتت إلى أن التحديث سيعمل على وضع قيود على عمل منفذ Lightning المُخصص لشحن هواتف أيفون ولنقل البيانات.