Thursday, February 21, 2019
اخر المستجدات

إليك “سلاح فعال” يقي من الأمراض ويحارب شيخوخة البشرة


إليك "سلاح فعال" يقي من الأمراض ويحارب شيخوخة البشرة

| طباعة | خ+ | خ-

يعد فيتامين سي بمثابة سر الصحة والجمال؛ لأنه يقي من الأمراض من ناحية، ويساعد في التمتع ببشرة شابة ونقية تشع نضارة وحيوية من ناحية أخرى، بحسب خبيرة التغذية الألمانية مونيكا بيشوف.

وقالت خبيرة التغذية الألمانية، إن فيتامين C المعروف باسم “حمض الأسكوربيك” يتمتع بفوائد صحية جمّة؛ باعتباره أحد مضادات الأكسدة يعمل على: تقوية جهاز المناعة ومحاربة الأمراض كنزلات البرد والإنفلونزا والسرطان، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد، فضلا عن أنه يساعد على شفاء الجروح.

وأضافت بيشوف أن المصادر الغنية بفيتامين C تتمثل في الجوافة والبرتقال واليوسفي والليمون والجريب فروت والكيوي والفراولة والمانجو والفلفل الرومي والبروكلي.

ومن جانبها، أشارت خبيرة التجميل الألمانية ناتالي فيشر إلى أن فيتامين C يعد واحدا من أبرز وأهم مكونات مستحضرات العناية بالبشرة لما يتمتع به من فوائد جمالية جمّة.

محاربة شيخوخة البشرة

وأوضحت أن فيتامين C يعد سلاحا فعالا لمحاربة شيخوخة البشرة؛ نظرا لأنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يمنح البشرة مظهرا مشدودا يشع شبابا وحيوية.

وباعتباره واحدا من مضادات الأكسدة يعمل فيتامين C على حماية البشرة من عوامل الإجهاد الخارجية، مثل الأشعة فوق البنفسجية ودخان السجائر، والتي تدمر الكولاجين.

وبدوره، أشار فنان التجميل الألماني باتريك مالدينجر إلى أن فيتامين C يعد سلاحا فعالا لمحاربة ما يعرف بالجذور الحرة (Free Radicals)، التي تدمر الكولاجين وتهاجم الخلايا وتعجل بالشيخوخة وظهور التجاعيد.

وأضاف مالدينجر أن فيتامين C يعمل على تهدئة البشرة؛ حيث إنه يحد من التهيج والاحمرار، كما أنه يعمل على إخفاء بقع التصبغ، ما يجعله مناسبا للبشرة، التي تعاني من البثور والشوائب.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة ينصح مالدينجر باستعمال سيروم يحتوي على فيتامين C بنسبة تركيز عالية؛ نظرا لأن البشرة تمتص السيروم بشكل رائع بفضل قوامها السائل الشبيه بالماء.