Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

إيران تعلن فقدان أحد دبلوماسيها في حادثة “منى”


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة، أن السفير الإيراني السابق لدى لبنان غضنفر ركن أبادي في عداد الحجاج المفقودين ولم يتم التأكد من وفاته في حادث تدافع مشعر منى يوم أمس أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكرت وكالة أنباء “إيسنا” الطلابية نقلا عن مصدر في الخارجية الإيرانية، قوله إنه لم يتم التأكد من وفاة السفير السابق في بيروت غضنفر ركن أبادي، مشيراً إلى أنه في عداد الحجاج المفقودين.

وكان مسؤول في بعثة الحج الإيرانية رجح في وقت سابق من اليوم بان غضنفر ركن أبادي من بين الوفيات والذين وصل عددهم أكثر من 700 وفاة دون الإفصاح بعد عن أسمائهم وجنسياتهم.

وأعلن رئيس مؤسسة الحج والزيارة الإيراني “سعيد أوحدي”، ارتفاع أعداد الضحايا الإيرانيين إثر حادثة تدافع الحجاج في “منى” أمس، إلى 131 شخصاً، بحسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

بدوره، أعلن المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي”، أمس الخميس، الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، على ضحايا حادث التدافع بين الحجيج الذي وقع في وقت سابق أمس، عند مشعر منى بمكة المكرمة.

كما حمَّل “خامنئي” في رسالة له نشرها على الموقع الرسمي الخاص به على الإنترنت، السلطات السعودية مسؤولية الحادث وما أسفر عنه.

ولقي 717 حاجًّا على الأقل مصرعهم، صباح أمس الخميس، أول أيام “عيد الأضحى”، وأصيب 805 آخرون، جراء تدافع وازدحام في شارع 204 المؤدي إلى جسر الجمرات بمشعر “مِنى”.