Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

ابومازن: سأطبق كل كلمة قلتها بالأمم المتحدة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

أكد الرئيس محمود عباس مساء الجمعة التزامه بما تحدث به خلال خطابه في الأمم المتحدة، وتطبيقه.

وقال الرئيس- في كلمة للمواطنين الذين استقبلوه في مقر الرئاسة بمدينة رام الله عقب عودته من نيويورك:”ما قلناه هناك نقوله هنا ونلتزم به هنا، الكلمة لن تكون كلمتين، واللسان لن يكون لسانين”.

وأضاف “وبالتالي نحن ملتزمون بكل كلمة قلناها هناك لنعمل عليها هنا، ونطبقها هنا بإذن الله”.

وكان الرئيس محمود عباس قال مساء الأربعاء الماضي إن السلطة الفلسطينية لا يمكنها الاستمرار في الالتزام بالاتفاقيات مع الكيان الإسرائيلي في ظل عدم التزامه بتلك الاتفاقيات وخرقها بشكل دائم.

وأضاف- في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك- “سوف نبدأ هذا الإعلان بالطرق السلمية والقانونية فإما أن تكون السلطة كاملة الصلاحيات أو تتحمل سلطة الاحتلال (إسرائيل) كامل مسئولياتها.

وتعقيبًا على رفع العلم الفلسطيني أمام مقرات الأمم المتحدة، أشار الرئيس إلى أن “العلم ليس رمزًا فحسب، وإنما هو عنوان مجد وكرامة وتاريخ وحاضر ومستقبل، ولذلك عندما نرفع علمنا فإن مجدنا وكرامتنا كلها ستكون مرتفعة في الأمم المتحدة وفي فلسطين إن شاء الله”.

وتابع “العَلَم ليس كما قال السفهاء، إنه قطعة من قماش، لا، سمعتم هذا الكلام، هؤلاء سفهاء لا يفهمون معنى الوطن، ولا يفهمون معنى الوطنية، ولا يفهمون معنى الكرامة الوطنية، لذلك يعتبرون العلم قطعة قماش بالية، لا تستحق أن ترفع فوق رؤوسنا، العلم سيرفع فوق رؤوسنا وفوق مساجدنا وفوق كنائسنا، وفوق أسوار القدس كما رفعتموه أول أمس”.

وأكمل “ونحن نرفع العلم في حديقة الأمم المتحدة تذكرت الأطفال الشهداء، الذين استشهدوا وهم يرفعون العلم في أماكن مختلفة في الوطن، ولذلك نهدي هذا العلم لأرواح جميع هؤلاء الشهداء.

ولن ننسى أسرانا في السجون، 6 آلاف أسير في السجون، وأولهم الأسرى الثلاثون، لن ننساهم وقد ذكرتهم في كلامي، هم على رأس القائمة التي إن شاءوا إن يطبقوا الاتفاقيات، فهي على رأس الاتفاقيات”.