Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

ابو ليلى : مشروع تطبيق القانون الاسرائيلي في المستوطنات مقدمة لضم الضفة بالكامل


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

اعتبر النائب قيس عبد الكريم “أبو ليلى” القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ونائب امينها العام مشروع القانون القاضي بتطبيق القانون الإسرائيلي في المستوطنات المقامة في الاراضي الفلسطينية المحتلة ، بأنه مقدمة لتطبيقه في كافة انحاء الضفة الغربية  ضمها لإسرائيل بشكل كامل .

وقال النائب أبو ليلى في تصريح صحفي ” حكومة الاحتلال المتطرفة والأحزاب التي تدعمها تعمل منذ فترة على سن القوانين التي تهدف بشكل اساسي للسيطرة على المزيد من الاراضي الفلسطينية وتطبيق القوانين الاسرائيلية عليها في محاولة منها لسلب المزيد من الارض .

وحذر النائب أبو ليلى من التداعيات الخطيرة لمثل هذه القوانين التي تعمل حكومة الاحتلال المتطرفة على اقرارها في محاولة منها لإضفاء الشرعية عليها .

وأضاف النائب أبو ليلى ” ما تحاول حكومة الاحتلال تشريعه من قوانين يكشف عن الوجه الحقيقي لهذه الحكومة ومخططاتها الاستعمارية التوسعية وهدفها في ضم القسم الاكبر من الاراضي الفلسطينية المحتلة وترسيم حدود الدولة الفلسطينية وفقا للمزاج الاسرائيلي وفرض امر واقع على الارض .

وأوضح النائب أبو ليلى أن مثل هذه القرارات إضافة للتصريحات الصادرة عن قادة الاحتلال تؤكد بشكل لا مجال فيه للشكل أن الاحتلال يسابق الزمن من أجل تمرير مخططه الاستيطاني ونهب المزيد من الأرض الفلسطينية واستغلال عامل الوقت لصالحه ..

شدد النائب أبو ليلى على أن الشعب الفلسطيني يرفض سياسات الإملاءات التي تمارسها حكومة الاحتلال وكذلك سياسة الأمر الواقع التي تسعها الى حكومة الاحتلال الى فرضها .