Thursday, June 29, 2017
اخر المستجدات

اجتماع إيراني عراقي تركي في بغداد لبحث الأزمة القطرية


قطر

| طباعة | خ+ | خ-

قال  رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، مساء اليوم الاثنين، أن اجتماعا ثلاثيا يجمع ساسة من إيران والعراق وتركيا سيعقد في العاصمة العراقية بغداد لبحث  و حل “الازمة القطرية”.

وقال رضائي، في تصريح مقتضب : “إيران وتركيا والعراق ستجتمع في بغداد لدعوة المؤتمر الإسلامي (منظمة التعاون الإسلامي) لحل قضية قطر”.

الى ذلك أعلن مسؤول إيراني استعداد بلاده لتزويد قطر بما تحتاجه من محاصيل زراعية ومواد غذائية في ظل الأزمة الدبلوماسية والاقتصادية التي تضرب بشبه الجزيرة القطرية بينها وبين الدول المجاورة.

وقد قال رئيس نقابة مصدري المحاصيل الزراعية في ايران رضا نوراني إن “الحدود البرية الوحيدة لقطر هي مع السعودية الا أن ايران تعتبر الاقرب بحريا لهذا البلد وتستطيع شحن المواد الغذائية لهذا البلد في غضون 12 ساعة” مشيرا الى أنه بالامكان المباشرة بشحن المواد عبر 3 موانئ تملكها إيران على ساحل الخليج العربي الفارسي وهي موانئ بوشهر وبندر عباس وبندر لنكه.

ولفت الى أن قطر تستورد نحو 4 الى 5 مليارات دولار من مختلف انواع المواد الغذائية من السعودية ومصر والامارات لكن الحظر الذي فرضته هذه البلدان بسبب التوتر في العلاقات ماأسفر عن هجوم الناس على مراكز التسوق.


  • إعلانات