Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

اجتماع بين قادة امنيين فلسطينيين واسرائيليين


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

ذكرت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم ان إجتماعا عقد يوم امس الاول بين ما يسمى قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال نيتسان الون ومسؤولين امنيين فلسطينيين .

وحسب الصحيفة فقد حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني مسؤول جهاز الامن الوقائي زياد هب الريح وقائد الشرطة الفلسطينية حازم عطا الله ومسؤولين آخرين .

واشارت الصحيفة انه جرى في الاجتماع بحث الاوضاع في الضفة الغربية في اعقاب التصعيد الاخير الحاصل في المنطقة، حيث زعم الجانب الاسرائيلي ان اسرائيل غير معنية بتصعيد الاوضاع وتسعى للتهدئة، وفي نفس الوقت اتهم الجانب الاسرائيلي الرئيس عباس بالتحريض على اعمال العنف عبر إرساله رسالة تعزية لعائلة الشهيد معتز حجازي في الوقت الذي يقول فيه انه ضد العنف.

ووفقا للصحيفة فإن الجانب الفلسطيني طرح هو الاخر اتهامات لرئيس حكومة الاحتلال بأنه في الوقت الذي يدّعي فيه توجهه نحو التهدئة يستمر في البناء في المستوطنات والمس في المسجد الاقصى .

وذكرت الصحيفة ان اسرائيل حاولت ايصال رسالة للجانب الفلسطيني من خلال هذا الاجتماع انها غير معنية بالتصعيد وبأنها لن تقوم بأعمال عدائية ضد السكان المدنيين، الا انها في الوقت نفسه ستضرب بقوة وبيد من حديد تجاه المتظاهرين ومرسليهم وستهدم بيوتهم، وستعمل على إحباط العمليات بكل الوسائل .