Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية بعد غد الثلاثاء


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم /غزة

قرر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الأحد، عقد اجتماع طارئ بعد غد” الثلاثاء،” في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وبتأييد جميع الدول الأعضاء، بناء على طلب دولة فلسطين.

وقالت مندوبية فلسطين في الجامعة العربية في بيان لها، إنها طلبت عقد دورة طارئة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة واتخاذ الإجراءات حيال ما تشهده كافة ارجاء دولة فلسطين المحتلة من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على أبناء شعبنا، وأرضه ومقدساته، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الاقصى المبارك واقتحامه وتدنيسه من قبل المتطرفين الصهاينة تحت حماية قوات الاحتلال .

ومن جانبه، قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية” احمد بن حلي،” إن الاجتماع الذي تقرر عقده الثلاثاء مخصص لمناقشة واتخاذ الإجراءات الكفيلة حيال ما تشهده الاراضي الفلسطينية كافة في الوقت الراهن من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش أيضًا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.