Thursday, October 18, 2018
اخر المستجدات

احذر.. 5 أنواع أطعمة قد تؤدي لإصابة الرجل بـ”العقم” منها “المقليات”


احذر.. 5 أنواع أطعمة قد تؤدي لإصابة الرجل بـ"العقم" منها "المقليات"

| طباعة | خ+ | خ-

تؤثر بعض الأطعمة التي نتناولها خلال حياتنا اليومية على الصحة سواء بالإيجاب أو السلب، ومنها بعض الأطعمة تُمثل خطورة على الحيوانات المنوية لدى الرجل ومع الوقت قد تعرضه للعقم.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، أبرز 6 أطعمة مختلفة تؤثرعلى إنتاج الحيوانات المنوية في حال الإفراط في تناولها.

1- المقليات

تحتوي الأطعمة المقلية على دهون مهدرجة يؤدي أكلها إلى خفض مستوى هرمون التوستيسترون، والتأثير على نوعية الحيوانات المنوية التي يتم إنتاجها.

2- اللحوم المصنعة

تجنّب أكل اللحوم المصنّعة مثل السجق والهمبرجر والبيبروني إذا كنت تخطط للإنجاب. وبحسب دراسة نشرتها مجلة “التغذية” تبين أن الرجال الذين يتناولون السجق والسلامي والهمبرجر بشكل مفرط لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية السليمة مقارنة بمن يأكلونها باعتدال.

3- المشروبات الغازية

أكدت دراسات الاستهلاك المفرط للكافيين الموجود في المشروبات الغازية وأيضاً القهوة يؤدي إلى خفض عدد الحيوانات المنوية.

4- الكحول

يؤثر تناول الكحول بشكل منتظم على نوعية وكمية الحيوانات المنوية، ويتسبب في زيادة التأكسد الذي يؤثر على الصحة الجنسية بشكل عام.

5- منتجات الصويا

الإفراط في أكل المنتجات التي تعتمد بشكل أساسي على فول الصويا بشكل يومي يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية للرجل، وخاصة مسحوق البروتين.

وعلى الرغم من أن الإفراط في أكل منتجات الصويا يعني تناول أكثر من 24 جرامًا من بروتين الصويا يوميًا، وهي كمية كبيرة تسمح بتناول حليب الصويا وأكل التوفو بأمان، إلا أن الحصة من مسحوق البروتين تحتوي على 56 جرامًا، وهي كمية تؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون التوتستيسترون.