Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

ادعيس : طواقم وزارة الاوقاف بدات بمغادرة ارض الوطن للديار الحجازية


| طباعة | خ+ | خ-

اعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس انه بدات صباح هذا اليوم الاحد طواقم العمل الخاصة ببعثات الحج الفلسطينية مغادرة ارض الوطن حيث انهت الوزارة كافة الترتيبات اللوجستية المتعلقة بسفر الحجاج

واضاف ادعيس ان طواقم استقبال الحجاج في غور نمرين واستلام الحافلات بدات عملها حسب الاصول وان طواقم بعثات الحج في (حالة عمار) وبعثة المدينة المنورة والمكلفة بعمل ترتيبات استقبال الحجاج وتسهيل مغادرتهم الاراضي السعودية ايضا قد غادرت وكذلك فريق استلام سكن الحجاج في مكة المكرمة .

واكد ادعيس ان الوزارة واستنادا الى الانظمة والقوانين وتحقيقا للمصلحة وخدمة للحجاج تبذل كل جهد مستطاع من اجل التخفيف عن حجاج بيت الله الحرام وتذليل كل الصعاب امامهم .

وقال ادعيس ان الوزارة في حالة استنفار قصوى وان طواقمها منتشرة في كل المواقع سواء في جمهورية مصر العربية او المملكة الاردنية الهاشمية او في المملكة العربية السعودية .

مبينا ان التحدي الاكبر في عملها هذا الموسم كان العمل على التماشي مع نظام التاشير الجديد والذي اعتمدته وزارة الحج السعودية هذا العام ( المسار الالكتروني ) حيث استطاعت طواقم العمل بالوزارة من فنيين وادارين وبالتعاون مع سفارات فلسطين في كل من القاهرة وعمان على التغلب على العقبات والاشكالات الفنية بالتنسيق والتعاون المثمر مع سفارات المملكة العربية السعودية في عمان والقاهرة .

ودعا ادعيس اصحاب شركات الحج والعمرة الى التعاون مع الوزارة وطواقم العمل خدمة لحجاج بيت الله الحرام مع ضرورة الالتزام بالانظمة والقوانين والتعليمات المعمول بها في منافذ الحدود في الاراضي الاردنية والسعودية .