Tuesday, June 27, 2017
اخر المستجدات

ارتياح بعد تقديم امتحان “الإنجاز” الأول في غزة


امتحان الإنجاز

| طباعة | خ+ | خ-

تقدم اليوم السبت، 28814 طالباً وطالبةً لاختبارات الثانوية العامة “الإنجاز” في محافظات قطاع غزة، في أول اختبار لمبحث التربية الإسلامية، وسط أجواء من التفاؤل والارتياح.

وتفقد وفد من التشريعي في غزة، برئاسة أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس قاعات امتحانات الثانوية العامة، برفقة وفد رفيع من التربية والتعليم.

وشملت جولة الوفد مدرسة محفوظ النحناح الثانوية للبنات غرب مدينة غزة، ومدرسة شهداء الزيتون الثانوية للبنين، ومدرسة هاشم عطا الشوا الثانوية للبنات، بحي الزيتون شرق المدينة.

وأشاد بحر بالتوافق في التربية والتعليم بغزة والضفة الغربية والقدس، وما قدمته من أداء بروح الوحدة الوطنية والمسئولية العالية تجاه أبناء شعبنا، مبيناً أن هذا التوافق يشكل بشارة خير للتوافق على جميع المستويات على طريق الوحدة وانهاء الانقسام.

وقال بحر:رغم الحصار والانقطاع الدائم للكهرباء، نجد أبنائنا الطلاب لديهم العزيمة والإصرار على مواصلة تعليهم والتفوق في امتحاناتهم، فهم جيل تحرير فلسطين والقدس والأسرى، مثمناً تأمين لجان الثانوية العامة، وتقدم الخدمات الطبية في جميع مراكز الامتحانات.

من جهتها، أمَّنت الأجهزة الأمنية في غزة بدء اختبارات الثانوية العامة لهذا العام، وذلك عبر خطة متكاملة وضعتها داخلية غزة لضمان سير عملية الاختبارات بأفضل صورة.

ومنذ ساعات الصباح انتشرت كافة الأجهزة المختصة والإدارات في جميع لجان الامتحانات البالغ عددها 153 قاعة امتحان على مستوى قطاع غزة.

ورافقت أجهزة الشرطة عملية نقل أوراق الاختبارات من مقر التربية والتعليم وتوزيعها على كافة مديريات التعليم في محافظات غزة.

وتعد مهمة تأمين الامتحانات ولجانها مهمة وطنية سيادية، تهدف الداخلية من خلالها وبالتنسيق مع التربية والتعليم توفير الأجواء الهادئة والمناسبة للطلاب داخل تلك اللجان وخارجها ومنع حالات الغش والتعدي عليها وعلى المدرسين ومندوبي التعليم.

وتعمل  شرطة المرور على تسهيل حركة المرور على المفترقات والشوارع الرئيسة، ومراقبة عدم استخدام الباعة المتجولين لمكبرات الصوت لعدم إزعاج الطلبة, كما يتم تأمين مداخل المدارس لمنع الازدحام والتشويش على الطلبة داخل قاعات الامتحانات.

وتتواجد أطقم الدفاع المدني والخدمات الطبية على جهوزية تامة بالقرب من لجان الامتحانات في حال حدوث أي طارئ.

وتقدم أكثر من 28814 طالبًا وطالبةً لاختبارات الثانوية العامة هذا العام في كافة محافظات قطاع غزة.


  • إعلانات