Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

استئصال عين فتى أصيب خلال مواجهات القدس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

استأصل الأطباء في مستشفى “هداسا – عين كارم” العين اليسرى للشاب” محمد يوسف برقان 18″ عاماً، بعد إصابته بعيار مطاطي يوم أمس في حي الثوري ببلدة سلوان.

وأوضح يوسف برقان – والد الفتى- لمركز معلومات وادي حلوة أن عملية جراحية أجريت لنجله مساء أمس عند الساعة التاسعة مساء استمرت حتى الساعة الخامسة فجراً، تم خلالها استئصال عينه اليسرى، وترميم عظام الوجه بزراعة بلاتين فيها (بسبب إصابته بكسور في جمجمته وأنفه وأسنانه وفكه العلوي)، كما تم إخاطة الجروح الخارجية.

وأضاف انه رغم وضعه الصحي وإصابته الا ان القوات تحتجز وتضع القيود في يديه وقدميه، علما ان زيارته ممنوعة.

وأضاف برقان ان نجله أصيب بعيار مطاطي في حي الثوري ببلدة سلوان مساء أمس، ورغم إصابته تم الاعتداء عليه بالضرب خلال الاعتقال والاحتجاز في سيارة الإسعاف وحتى وصوله المستشفى من قبل أفراد القوات الخاصة التي رافقته.

ولفت والده أن نجله أصيب قبل 8 أشهر بقدمه، بعد إطلاق النار عليه من قبل مستوطن إسرائيلي أثناء رعيه الأغنام في حي واد ياصول ببلدة سلوان، كما تعرض قبل عامين لاعتداء آخر من قبل المستوطنين في حي الشيخ جراح بضربه بالهراوات.

الشاب برقان أنهى دراسة “البجروت” ويستعد للالتحاق بكلية سخنين.

بدوره أوضح محامي مؤسسة الضمير” محمد محمود”- الذي قام بزيارته في المستشفى- أن حالة الشاب برقان مستقرة، بعد اجراء العملية الجراحية له، وهو قيد الاعتقال، وستجرى له جلسة مساء اليوم الاثنين.