Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

اسرائيل: نتوقع هجوم للقاعدة ضدنا على حدود مصر وحدوثه مسالة وقت لا غير


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / كشفت القناة التلفزيونية العاشرة عن تخوفات اسرائيلية من امكانية وقوع عمليات عسكرية ضد اهداف اسرائيلية على الحدود المصرية الاسرائيلية على ايدي جمعات سلفية جهادية تتبع لتنظيم القاعدة و تعمل في سيناء.

ونقلت القناة تصريحات لمسؤولين امنيين اسرائيليين قولهم ان الجهات الامنية والعسرية في اسرائيل تدرك تمام الادرام خصوصا بعد العمليات التي نفذتها فصائل سلفية في سيناء ضد اهداف مصرية تشير لا مجال للشك ان هناك عملية قريبة محتملة لاستهداف اسرائيل.

ونقلت القناة ع ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله ان هناك تاهي كبير للجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية وان حالة التاهب يجب ان تشمل ايضا المنطقة الجنوبية خصوصا الحدود المصرية الاسرائيلية.

واشار الضابط الى وجود قلق عالي المستوى في اوساط الجهات الامنية في اسرائيل حيث انها تعتقد بضرورة رفع مستوى الاستعداد والتهب بالمنطقة الجنوبية مشيرا الى ان القيمات الامنية تؤكد ان وقوع هذه العملية ما هو الا مسالة وقت فقط لا غير.

واشارت المصادر العبرية الى ان هناك امر واحد لا يبعث على القلق هو انه الجيش المصري لا يزال في قوته وبالتالي قد يلحق الضرر بالجهات والتنيمات التابعة للقاعدة التي تريد ان تظهر انها معادية لاسرائيل على عكس تصريحا نصر الله وجهات مختلفة قالت ان الجمعات الجهادية السنية تتحالف مع اسرائيل .

واشارت المصادر ان هناك تنسيقا مع الجيش المصري الذي سينفذ لا محالة عملية للرد على قتل 45 شخص في سيناء في اليومين الاخيرين حيث سيسعى الجيش المصري لالحاق الهزمية بالمنظمات الجهادية مما قد يدفع الكثير منها لتوجيه ضربة لاسرائيل للتاكيد على انها جمعات تعادي اسرائيل وبالتالي تكسب الراي العام العربي والاسلامي مما يعني اقتراب وقوع العملية ضد اسرائيل على الحدود مع مصر.



  •