Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

اصابة 2 وفقدان أربعة صيادين إثر استهداف قواربهم قبالة شواطئ رفح


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

فقد اربعة صيادين فلسطينيين واصيب اثنان اخران فجر الاثنين حين اطلقت البحرية الاسرائيلية النار على قاربي صيد قرب شواطئ جنوب قطاع غزة، على ما افادت مصادر طبية وامنية فلسطينية وشهود عيان لوكالة “فرانس برس”.

ودمرت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر الاثنين، قاربي صيد فلسطينيين كانا يبحران في سواحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن الزوارق قصفت سواحل المدينة بأكثر من 30 قذيفة ما أدى لانقطاع الكهرباء عن معظم أحياء المدينة وسقوط بعض القذائف في محيط المنازل القريبة من الشواطئ.

وأصيب شخصان بجراح طفيفة نقلا إلى المستشفي الأوروبي في خانيونس، لكن المصدر أشار إلى أن القارب المستهدف دُمر بشكل كامل وأصبح عبارة عن قطع اندلعت فيه النيران ثم أخمدت لوحدها ولم يبقى منه سوى بعض أجزائه. لافتةً لتضرر بعض المراكب جراء القصف الذي استهدف السواحل وبعض مراكب الصيادين التي كانت تبحر بالمنقطة.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن وحدة من سلاح البحرية رصدت قارب صيد فلسطينيا تجاوز الحدود مع مصر ثم عاد محملا بمواد مهربة، فيما قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن القارب كان يحمل أسلحة وصواريخ وأن من كانوا على متنه رفضوا التوقف ما دفع البحرية الإسرائيلية لاستهدافه.

وأفاد شهود عيان بأن الزوارق الإسرائيلية فتحت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد وفجر اليوم الاثنين، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، مشيرا إلى أن إطلاق النار استهدف مراكب صغيرة للصيادين.