Tuesday, October 16, 2018
اخر المستجدات

اعتقال 56 فلسطيني بينهم قيادات في حماس


صورة تعبيرية

| طباعة | خ+ | خ-

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة بمناطق الضفة الغربية والقدس طالت 56 فلسطينيا ، حيث اعتقلت شرطة الاحتلال 30 شابا بحملة مداهمات بالقدس تركزت في بلدة العيساوية ، بينما اعتقلت في الضفة 26 فلسطينيا بينهم قياديون في حماس.

في القدس، قال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تُساندها طائرة مروحية، شنت حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيساوية ، طالت 30 مواطنا على الأقل، بينهم عدد كبير من الأطفال، وحوّلتهم عبر حافلة خاصة إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة

وقال عضو لجنة المتابعة في العيساوية رائد أبو ريالة، إن سلطات الاحتلال تحاول الانتقام من السكان، ومعاقبتهم بسبب استمرار المواجهات في البلدة، لافتاً الى الحصار العسكري المشدد الذي تُواصل فرضه على الأهالي، فضلاً عن وضع حاجز عسكري على مدخلها الرئيسي، وفرض إجراءات تفتيش استفزازية وبطيئة، والتدقيق ببطاقات المواطنين، بحجة ما أسماه الاحتلال “البحث عن مطلوبين لدى أجهزته الأمنية”.

وشملت حملة الاعتقالات : مهند ناصر محمود، ونضال محمود، وآدم كايد محمود، وعيسى ناصر، ومحمود ابوعويس، وأنس ابو عَصّب، ومحمد ابو رومي، وبشار محيسن، ومحمود عاصم عبيد، وسمير اكرم عطية، ويحيى عرفات درباس، وحامد شفيق عبيد، ومحمود شفيق عبيد، ورشاد أبو ريالة، وعبد الله ابو عصب، ويوسف بلال أبو الحمص، وشادي عطية، ووسام سميح عليان، ومحمد زكريا عليان، ومحمد عليان عليان، وعبد القادر داري، وصالح نعيم محيسن، ونسيم سامي محيسن، وشادي عطية، وسمير عطية، وداود عطية

وفي تطور لاحق، قرّر أهالي البلدة أداء صلاة الجمعة القادمة على مدخل البلدة الرئيسي، وذلك رداً على إغلاق مداخلها والاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال على البلدة وسكانها.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس المحرر عبد الكريم عياد من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد أن اقتحمت منزله وعاثت فيه فسادا وخرابا كما اعتقلت كلا من إياس الفراحين، ويوسف محمد عدوي من الدهيشة.

ومن قرية مراح رباح جنوب بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد قاسم الشيخ.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة نابلس، واعتقلت شابين خلال حملة مداهمات طالت عددا من منازل المواطنين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد خويرة، ومجدي القطب، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

و داهمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها وواد برقين وبلدات في القضاء ونشرت حواجز واعتقلت أسيرا محررا وخربت محتويات منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن جمعة أبو جبل من مخيم جنين، وأمير ماهر حامد، وعبد القادر كايد حماد، ومحمود عبد اللطيف حماد من قرية سلواد شرق رام الله.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال انتشروا في ضاحية صباح الخير وحي البساتين في مدينة جنين، كما داهموا مخيم جنين واقتحموا منزل الأسير المحرر جمعة أبو خليفة وخربوا محتويات المنزل خلال عمليات التفتيش الدقيقة واعتقلوه.

وكذلك انتشرت قوات الاحتلال في واد برقين وعلى مثلث الشهداء ونصبت حواجز وكمائن.

واعتقلت قوات الاحتلال ليل الإثنين، الشاب محمود سلام أحمد حطاب من مدينة طولكرم بعد استدعائه للمقابلة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال أبلغوا مساء أمس ذوي الشاب حطاب باعتقاله بعد احتجازه لساعات إثر استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال.

واعتقلت القوات كلا من سامر راسم الأشقر وصدام رداد من بلدة صيدا قضاء طولكم بعد ان اقتحمت منزليهما.