Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

اعقتال 9 مواطنين بالضفة الغربية وهدم 11 منزلا في القدس


جيش الاحتلال يهدم مدرسة "التحدي 13" جنوب الخليل

هدم

| طباعة | خ+ | خ-

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، الليلة الماضية، وفجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في عدة مدن من الضفة المحتلة، كما هدمت جرافات الاحتلال، 11 منزلا في بلدة قلنديا شمال القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين في عدد من مدن الضفة المحتلة بينهم أسرى محررون من سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم، عبد الله الكار ثوابتة، من بيت فجار وهو شقيق الشهيد علي ثوابتة، كما اعتقلت إبراهيم حسان.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من بلدة بيت أمر، وفتشت عدة منازل وحطمت محتوياتها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت المواطن محمد ماهر عبيدو (27 عاما) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت عدة منازل وحطمت محتوياتها وعاثت فيها خرابا، عرف من أصحابها: الأشقاء “عمر وعاصم ومجد عبيد،  ورامي جبر الحوامدة، وعماد وعمار الرجبي، والأسير طارق أنور ادعيس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمّر، واعتقلت المواطن سفيان أزهر اخليّل، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: محمد حسين عوض، وعمر أحمد عوض، وسعدي علي اخليَل.

وواصلت قوات الاحتلال إغلاقها مداخل فرعية في بلدات سعير والشيوخ وبني نعيم ويطا والسموع ودورا، وما زالت تغلق بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية والحواجز العسكرية، مداخل عدة بلدات وقرى ومخيمات في محافظة الخليل.

وداهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حاجزين عسكريين على مدخليها الغربي “فرش الهوى” والجنوبي “الفحص”، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم، ولا يزال مدخلها الشمالي “جورة بحلص” مغلقا بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

كما واقتحمت قوات الاحتلال قرية زبوبا قرب جنين، واعتقلت أربعة أطفال من عائلة جرادات بينهم شقيقين، كما داهمت منازل أسرى وأسرى محررين في مدينة الخليل وخربت محتوياتها.

وداهمت قوات الاحتلال، بلدة قراوة بني حسان وسلمت الشاب عثمان عاصي نجل الشهيد محمود عاصي بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وفي مدينة طولكرم، داهمت منزل الأسير المحرر معتصم سمارة وتم استجوابه من قبل ضابط مخابرات “إسرائيلي”.

وفي ذات السياق، هدمت جرافات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، 11 منزلا في بلدة قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وقال المواطن محمد الجوري من قلنديا: إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة عدد من الجرافات، بهدف هدم 11 منزلا في البلدة بحجة عدم الترخيص.

وذكر الجوري أن جرافات الاحتلال هدمت 11 منزلاً بعضها مأهول بالسكان.

وأوضح أنه يملك أحد المنازل المهددة بالهدم الليلة وذلك لقربها من جدار الفصل العنصري الذي يحيط بالقرية، مشيرا إلى أن مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الذي أطلق وابلا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات.

وفي سياق منفصل، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” التي اقتحمت مخيم الأمعري فجر اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية، إنه تم نقل المصابين إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله للعلاج.