Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

افتتاح فندق سانت غبرائيل في بيت لحم بحضور وزيرة السياحة والبطريرك ثيوفولس


| طباعة | خ+ | خ-

احتفل في مدينة بيت لحم بافتتاح وتصنيف فندق سانت غبرائيل كثاني فندق خمس نجوم بمدينة بيت لحم بحضور رسمي وشعبي وديني تمثل بوزيرة السياحة والاثار رولا معايعة والبطريرك ثيوفولس بطريرك الروم الارثوذكس ، وزياد البندك مستشار الرئيس للعلاقات المحلية ورئيس بلدية بيت جالا الدكتور نائل سليمان ،وعدد كبير من مسؤولي وزارة السياحة وممثلي القطاع الخاص العامل في مجال السياحة.

والقيت في الحفل العديد من الكلمات التي تناولت اهمية العمل من اجل تطوير السياحة في المدينة وفلسطين .

وبارك البطريرك ثيوفولس لفلسطين وبيت لحم وعائلة ابو عيطة هذا الانجاز، مشيرا الى ان تطوير الخدمات الفندقية في فلسطين سيساهم في زيادة الحجيج اليها .

بدورها قالت الوزيرة معايعة ان هذا الفندق يعتبر من ابرز الفنادق واكثرها تطورا ، مشيرة الى ان الوزارة منحته تصنيف خمس نجوم وفق التصنيف العالمي كونه اعتمد معايير جودة متميزة وراقية .

واضافت ان هذا الفندق هو انجاز وثمرة تعاون بين وزارة السياحة وادارة الفندق فيما يختص بتصنيفه كفندق خمس نجوم موضحة ان وجود مثل هذه الفنادق بهذا المستوى يساهم بتطوير السياحة في فلسطين.

واشارت معايعة الى ان الوزارة تبذل جهودا كبيرا لتطوير الوضع السياحي وزيادة عدد الحجاج المسيحين والمسلمين لفلسطين وان وجود مثل هذه الفنادق القادرة على تقديم خدمات بمثل هذه الجودة يمثل تطورا ايجابيا تامل الوزارة من جميع الفنادق ان تحذوا حذوه لانه سيساهم بتطوير خدماتها وبالتالي تحسين ارباحها .

واكد المتحدث باسم الكنيسة الارثوذكسية الاب عيسى مصلح ان هذا اليوم هو يوم متميز ويشكل انجازا مهما في مجال السياحة .

واشار الى ان وجود البطريرك ثيوفولس يمثل رسالة دعم وتاييد لابناء الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه كما انه يمثل رسالة دعم كنسية لقطاع السياحة .

من جهته قال صاحب الفندق طناس ابو عيطة ان هذا الفندق ياتي ثمرة وجهد سنوات طويلة من العمل في مجال السياحة مشددا على اهمية تطوير العمل والاداء في مجال الخدمات السياحية المتعددة.

واشار الى ان التكلفة بلغت احد عشر مليون دولار امريكي وانه يتضمن 140 غرفة فندقية و عدد من الاجنحة الفندقية المتميزة بالاضافة الى اقسام ومراكز خدمات متعددة ومتنوعة مشيرا الى وجود خطة توسيعية له .

وشكر ابو عيطة غبطة البطريرك ثيوفولس ووزرة السياحة والحضور على دعمهم .