Tuesday, December 11, 2018
اخر المستجدات

اقامة مخيم عودة جديدة على الحدود البحرية شمال غرب قطاع غزة


اقامة مخيم عودة جديدة على الحدود البحرية شمال غرب قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

غزة – الوطن اليوم : اعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار عن البدء باقامة مخيم عودة جديد قرب موقع “زيكيم” العسكري الإسرائيلي على الحدود البحرية شمال غرب قطاع غزة.

وقالت الهيئة الوطنية في بيان لها ، مساء السبت، إنها أنشأت المخيم الجديد لاحتشاد المواطنين يوم الاثنين من كل أسبوع وذلك حتى تحقيق فعاليات مسيرة العودة أهدافها.

وكانت قد اعنلت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة ، انطلاق التظاهرة البحرية السابعة يوم الاثنين القادم من ميناء غزة باتجاه الحدود البحرية شمال غرب القطاع .

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي عقد بميناء غزة صباح اليوم، “ستنطلق التظاهرة بعشرات القوارب، وستحمل عددا من متضرري الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع”.

وأكدت على “مواصلة الحراك برا وبحرا، ورفض أي محاولة للالتفاف على مطالب شعبنا والمتمثلة في كسر الحصار عن قطاع غزة مرة واحدة وإلى الأبد، وإنشاء خط للملاحة البحرية يربط قطاع غزة بالعالم”.

ودعت الهيئة الجماهير الفلسطينية للاحتشاد يوم الاثنين على الحدود الشمالية للقطاع الساعة 4 عصرًا، لدعم المسير البحري وإيصال رسالته.

وحذرت هيئة الحراك في مؤتمرها من استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع، “فصبر شعبنا لن يطول وسنوات الحصار السابقة راكمت ما يكفي لإشعال البركان وقذف حممه في وجهه الاحتلال”.

وطالبت السلطة الفلسطينية بوقف “عقوباتها” المفروضة على سكان قطاع غزة، والانضمام للشعب الفلسطيني.كما قالت

وجدت رفضها لمحاولات الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية، “وقرارها بوقف تمويل الأونروا هو بمثابة إعلان حرب على حقوق اللاجئين الفلسطينيين”.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولة لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

وانطلقت فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار في ذكرى يوم الأرض (30/3/2018) للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه المحتلة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عاما، واستشهد منذ انطلاق فعاليات المسيرة نحو 174 فلسطينيا وأصيب أكثر من 19 ألف بجراح مختلفة.حسب احصائية وزارة الصحة.