Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

اقبال كبير على شراء المحروقات بعد انخفاض سعرها


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم | وكالات

شهدت محطات الوقود في مدينة الخليل بشكل خاص والضفة الغربية اقبالاً شديداً على شراء المحروقات بعد انخفاض اسعارها بشكل ملحوظ، في حين لم يطرأ أي تغير يذكر على سعر غاز الطهي، ودخلت أسواق الضفة الغربية اليوم نحو 5 مليون لتر محروقات من الموردين الاسرائيليين.

وقد انخفض سعر لتر البنزين 63 أغورة، فيما انخفض سعر لتر السولار 58 أغورة، وهذا الانخفاض دفع بالعديد من اصحاب المركبات الى الاقبال على شراءه.

وقال الموطن محمد ابو اسنية، والذي كان يقوم بشراء السولار:” هذه أول مرة ينخفض فيها سعر السولار، وكنت اتمنى من هيئة البترول أن تقوم بتخفيض الاسعار أكثر، منذ عام قلصت استخدام مركبتي بسبب ارتفاع اسعار المحروقات، ولكن اليوم بات بامكاني استخدام مركبتي بشكل اكثر”.

وحول انخفاض اسعار المحروقات عالمياً، طالب ابو اسنية هيئة البترول بالبحث عن بدائل خارجية لتوريد المحروقات للسوق الفلسطيني، وهذا سيعمل على تخفيض اسعاره محلياً.

في حين يرى، أيمن وهو صاحب محل تجاري، بأن هذا الانخفاض في اسعار المحروقات، سينعكس ايجاباً على المستهليكن، ومطالباً وزارة المواصلات بمراجعة تعرفة اسعار المواصلات العامة بشكل كامل، في كافة أنحاء الوطن.

أما محمود والذي يعمل كسائق مركبة عمومي، قال إن انخفاض الاسعار هذا جاء في مصلحة سائقي المركبات العمومية، والذي سيعمل على تخفيف ما عليهم من ديون سواء للبنوك أو لجهات أخرى.

وكانت الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة المالية الفلسطينية قد اعلنت عن اسعار المحروقات خلال الشهر الحالي في كافة المحافظات الفلسطينية على النحو التالي:

الصنف السعر/ شيكل
سولار 5.61
بنزين 95 6.05
بنزين 98 6.70
الكاز 5.61

وكالة معا