Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

اكتشفوا معنا 10 فوائد لزيت جوز الهند


| طباعة | خ+ | خ-

لا شكّ إنه من المتعارف عليه أنّ لزيت جوز الهند فوائد كثيرة للشعر وغيرها، أما اليوم فلقد أظهرت دراسات جديدة فوائد زيت جوز الهند الجديدة للدماغ والجسم، وأظهرت أن إضافة زيت جوز الهند إلى حميتنا الغذائية يساعدنا في تحسين صحتنا ومظهرنا وحياتنا الجنسية.

1- إنه يساعد على خسارة الوزن على المدى الطويل

إن زيت جوز الهند هو زيت يساعد على خسارة الوزن على المدى الطويل فكلّما حرقنا 120-100 سعرة حرارية نساعد أنفسنا على خسارة الكثير للأيام المقبلة.

2- إنه يقضي على البكتيريا

يحوي زيت جوز الهند على أسيد اللوريك وهو الذي يساهم في القضاء على البكتيريا والفيروسات والفطريات بالإضافة إلى تسكين الالتهابات الخارجية.

3- يستخدم لتحسين الحياة الجنسية

إن زيت جوز الهند مفيد للصحة ولذيذ وعضوي وطبيعي لكنه مفيد أيضًا في تحسين الحياة الجنسية بين شخصين، وهو مضاد للبكتيريا وللفطريات.

4- يمكنه أن يساعدكم على الحصول على عضلات

بالإضافة إلى أنه يزيد من طاقة الجسم إنه يساعدكم في الحصول على عضلات.

5- يساعدكم على الوقاية من مرض الألزهايمر

أظهرت دراسة حديثة أن الدماغ يشكّل الأنسولين الخاص به لتشغيل أنسجة الدماغ. أما مادة الكيتون التي يفرزها هضم هذا الزيت فتساعد الشخص على الحصول على مصدر طاقة بديل لمعالجة وظائف الدماغ.

6- يساعكم على المحافظة على ذاكرتكم

سنة 2004، نشرت صحيفة Neurobiology of Aging دراسة أظهرت أن زيت جوز الهند يساعد على المحافظة على ذاكرة جيّدة فهي تساهم في تشغيل أنسجة الدماغ.

7- يعزّز صحة القلب

يحوي زيت جوز الهند على الدهون المشبعة الطبيعية، على عكس ما يبدو إن هذا الزيت مفيد جدًا فهو يرفع نسبة الكوليستيرول الجيّد في الجسم أي تعزيز صحة القلب والحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

8- إنه مكون رائع للشعر والبشرة

أظهرت دراسات أقيمت على أشخاص ذوي بشرة جافة أن هذا الزيت يحسّن محتوى البشرة من الشحم. بالإضافة إلى أنه يحمي الشعر ويساعد على ترطيبه إذ يحتوي عبى الأحماض.

9- يحسّن الهضم

وذلك من خلال مساعدة الجسم على امتصاص الفيتامينات المذوبة للدهون، والكالسيوم والمانييزيوم. كما ويمكنه تحسين البكتيريا الجيدة في الجسم والحدّ من الهضم السيئ والحرقة.

10- إنه جيّد لصحة الفم

قبل ابتكار معجون الأسنان، كانت عادة وضع زيت جوز الهند حوالى الفم عادة لتنظيفه من البكتيريا وللشفاء من الأمراض المحيطة للضرس. وينصح الأخصائيون باستخدامه ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 20 دقيقة في اليوم لحماية فمكم.