Wednesday, June 28, 2017
اخر المستجدات

الأتراك ينتصرون لقطر بتفاعل واسع ومسيرات تضامن


| طباعة | خ+ | خ-

تصدر وسم “#قطر_ليست_وحدها”، قائمة الوسوم (الهاشتاغات) الأكثر تداولاً في تركيا، الأربعاء، في إشارة واضحة لحجم تفاعل القضية والاهتمام الكبير بها من قبل المواطنين الأتراك، وسط مسيرات في أبرز مناطق إسطنبول؛ تضامناً مع الدوحة.

ويأتي هذا التضامن الشعبي التركي عقب الحصار الجوي والبري والبحري الذي فرضته كل من السعودية والإمارات والبحرين على قطر، وقطع العلاقات معها واتهامها بالـ”تدخل في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب”، رغم نفي قطر هذه الاتهامات.

وأدى تصعيد دول الخليج الثلاث إلى تشكيل مادة نقاش دسمة للنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي في رفض قاطع لكل الإجراءات “التعسفية” ضد قطر، مؤكدين أن الضرر سينعكس على المنطقة ككل.

وأعلنت مجموعة تركية أطلقت على نفسها “مجموعة أصدقاء قطر”، الأربعاء، عن مسيرة تضامنية مع قطر أطلقت عليها اسم “Katar Dostları Grubu” حيث استخدموا الوسم نفسه باللغة التركية (#KatarYalnızDeğildir) أثناء حملتهم، لحث الأتراك على الخروج إلى ميدان تقسيم في وقت متأخر من ليل الأربعاء.

وقد شهدت هذه الوسوم مشاركة واسعة من سياسيين وصحفيين أتراك، غردوا بمواقف قطر الداعمة لبلادهم ولقضايا الأمة.

في هذه الأثناء، صادق البرلمان التركي، مساء الأربعاء وبشكل سريع، على مشروع قانون حول التعاون العسكري بين أنقرة والدوحة، ونقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية أن البرلمان صادق على تشريع يسمح بنشر قوات تركية في قاعدة عسكرية لها في قطر.

والمصادقة على مشروع القانون جاءت بناء على بنود اتفاقية التعاون الأمني الموقعة في 25 ديسمبر/ كانون الأول 2001، بين وزارتي داخلية تركيا وقطر.


  • إعلانات