Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

الأحد المقبل.. نتائج”التوجيهي” للأسرى


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

صرح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بأن نتائج إمتحان الثانوية العامة التي قدمت من قبل الأسرى ممن تنطبق عليهم شروط امتحان الثانوية العامة لعام 2014، جاهزة وسيتم الإعلان عنها يوم الأحد المقبل، موضحا أن 631 أسيرا قد تقدموا للامتحان، نجح منهم 407 أسرى، وأضاف بأن عدد الطلبة الأسرى غير المستكملين لبعض المواد، بلغ عددهم 224 طالب.

وأوضح قراقع بأن جميع من تقدموا للامتحان، كانوا بفرع العلوم الإنسانية، عدا أسيرا واحدا في الفرع التجاري، وأن نسبة النجاح بلغت 64,5%.

وشكر قراقع، وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي الوزيرة خولة الشخشير، وكافة طواقم التربية والتعليم الذين تعاونوا وقدموا كل الدعم والمساندة من أجل تمكين الأسرى في السجون وتقديمهم لامتحان الثانوية العامة في السجون.

واشار قراقع، أنه لأول مرة منذ العام 2009، يستطيع الأسرى تقديم امتحان الثانوية العامة، بعد أن اسرائيل بوقف التعليم الثانوي والجامعي، للاسرى في السجون.

وقال قراقع، أن لجان تدريسية خاصة ومؤهلة من قبل الاسرى أشرفت على عملية تقديم الامتحانات، وفق المناهج والاجراءات المقررة في وزارة التربية والتعليم، وأن ذلك لقي تثمينا عاليا وكبيرا من الاسرى، الذين بدورهم وجهوا الشكر الى الحكومة ووزارة التربية وهيئة الأسرى على اعاده التعليم للسجون، الأمر الذي يشكا نقله نوعيه في حياتهم وتحديا لاجراءات الاحتلال.

وقال قراقع، أن بإمكان اهالي الاسرى معرفة نتائج الامتحانات من خلال مكاتب هيئة الأسرى في كافة المحافظات، يوم الأحد المقبل الموافق 30/11/2014.

وأوضح قراقع، بأن توزيع وتسليم الشهادات على اهالي الاسرى الناجحين سيكون في وقت قريب، خلال احتفال خاص تنظمة هيئة شؤون الاسرى والمحررين بمدينة رام الله تصرح بتفاصيله لاحقا.