Saturday, September 22, 2018
اخر المستجدات

الأحمد: اجتماع اللجنة العليا يوم السبت ليس من أجل رواتب موظفي غزة


الأحمد: اجتماع اللجنة العليا يوم السبت ليس من أجل رواتب موظفي غزة

| طباعة | خ+ | خ-

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد ، أن اللجنة العليا لمتابعة مشاكل قطاع غزة، والتي تم تشكيلها من قبل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ستجتمع السبت المقبل لبحث العديد من الملفات والقضايا التي تهم قطاع غزة.

وقال الأحمد في تصريح لموقع الغد، اليوم الخميس: إن “اجتماع اللجنة لن يكون من أجل ملف رواتب الموظفين، لأن غزة لا تقدم بالرواتب، وإنما سيكون بحث لكافة الملف”.

وأضاف: “ليس لدينا نقوله اليوم ولكن يوم السبت سيكون لنا كلمة”.

وفيما يتعلق بموضوع المصالحة وإنهاء الانقسام أوضح الأحمد أنه لا يوجد أي تقدم جديد في ملف المصالحة التي لا تزال تراوح مكانها دون تقدم يذكر.

وكان نائب رئيس حركة فتح محمود العالول قد كشف ، أن الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته بعقد اجتماع يضم أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، والجهات المعنية في الحكومة من اجل بحث مسالة تسديد فاتورة الرواتب لقطاع غزة.

وقال العالول في تصريحات لإذاعة فلسطين، ان الاجتماع المرتقب سيتم تحديده في غضون الـ24 أو48 ساعة القادمة من أجل تحديد هذه المسائل بشكل واضح تماما وتنفيذها.

وأكد أن حركة فتح وخلال اجتماعات اللجنة المركزية تم بحث ملف قطاع غزة وتحديداً المعاناة الانسانية، وتم أخذ مجموعة من التوجهات ومنها ضرورة استكمال فاتورة الرواتب في القطاع، “رغم الاشاعات والاتهامات التي تتناقلها بعض المواقع الصفراء وسيتم متابعتها قضائياً” وفق قوله.

وفي مقابل ذلك لاتزال أزمة موظفي السلطة الفلسطينية، تلقى بظلالها السلبية على كافة القطاعات في غزة، حيث تم صرف رواتب الموظفين العموميين في السلطة الفلسطينية، يوم الاثنين الماضي بنسبة خصم وصلت لـ 50% فقط.

وتفرض السلطة الفلسطينية خصومات على رواتب الموظفين في غزة، منذ أكثر من عام تصل الى ما بين 30- 50% في غزة دون الضفة، ضمن العقوبات والإجراءات التي فرضتها السلطة على القطاع، وهو ما أثار استياء شديدا لدى الموظفين.