Monday, December 10, 2018
اخر المستجدات

الأمر أخطر مما تتخيل.. لا تنام بجوار هاتفك


الأمر أخطر مما تتخيل.. لا تنام بجوار هاتفك

| طباعة | خ+ | خ-

أصدرت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا، تقرير هام يحذر من خطورة النوم بالقرب من الهواتف المحمولة لما يعرضهم لتأثيرات غير صحية وأضرار خطيرة قد تصل للإصابة بالسرطان.

وأوضحت الإدارة الصحية، أن استخدام الأشخاص الهواتف المحمولة لأوقات طويلة واصطحابهم له في كل مكان قد يعرضهم للإصابة بسرطان الدماغ وأورام العصب السمعي والغدد اللعابية.

خطورة استخدام الهواتف المحمولة لفترات طويلة

كما يؤثر أيضا الاستخدام المستمر للهواتف على انخفاض عدد الحيوانات المنوية وقلة نشاطها، كما أنه يجعل الشخص دائم الشعور بالصداع بما يؤثر على قدرته على التعلم والنوم والذاكرة والسلوك.

وترجع خطورة استخدام الهواتف المحمولة لفترات طويلة، إلى الترددات الخطرة التي ترسلها وتستقبلها هذه الهواتف، حيث أنها تصدر إشارات لاسلكية وتستقبل المعلومات من الأبراج الخلوية المحيطة، لذلك لابد من تقليل التعرض لهذه الترددات لتجنب تأثيراتها الخطيرة.

وحذرت الإدارة من تأثيرات هذه الهواتف على الأطفال حيث أن أدمغتهم قابلة للتأثر بشكل أكبر بالترددات التي تصدرها الهواتف، بما قد يعرضهم لخطر الإصابة بفقدان السمع أو الرنين في الأذنين وتراجع بالصحة العامة.

توصيات لتجنب خطورة الهواتف المحمولة

وحددت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا، مجموعة من التوصيات لتجنب خطورة الهواتف المحمولة، ويأتي من بينها الحفاظ على إبقاء الهاتف بعيدا عن الجسم لبضعة أقدام، ومحاولة اتخدام سماعة البلوتوث للتحدث الهاتف بدلا من وضعه على أدمغتنا بشكل مباشر، كما نصحت بأهمية ابعاد الهاتف أثناء تحميل ملفات كبيرة فضلا عن ضرورة تجنب وضع الهاتف بالجيب ووضعه بالحقائب.

كما حذرت الإدارة الصحية من تجنب استخدام الهواتف المحمولة عندما تكون الإشارارة ضعيفة، حيث يكون ذلك مؤشرا على أن الهاتف يرسل مستويات عالية من الترددات اللاسلكية، كما أنه لابد من تجنب بث فيديو أثناء التواجد بسيارة مسرعة.

وتضمنت التحذيرات أيضا، تجنب النوم بالقرب من الهاتف المحمول أو وضعه تحت الوسادة، مشددة على ضرورة وضعه على مسافة بضع أقدام من مكان النوم وضبطه على وضع الطيران.

كما شددت الإدارة الصحية، على أهمية خلع سماعة الرأس عندما لا تكون في وضع الاتصال حيث أنها ترسل ترددات لاسلكية حتى في حالة عدم استخام الهاتف.