Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

الاتحاد الآسيوي يوقف لاعبين ومسؤول من نيبال بسبب التلاعب


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – الوطن اليوم

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرض الإيقاف بشكل مؤقت على خمسة أشخص من نيبال لتورطهم في التلاعب بنتائج المباريات.
فقد تقرر إيقاف المسؤول انجان كي سي وأربعة لاعبين هم بيكاش سينغ تشيتري وسانديب راي وريتش ثابا وساغار ساغا، بعد اعتقالهم الأسبوع الماضي في نيبال بتهمة التلاعب في نتائج المباريات.

وقال داتو ويندسور جون القائم بأعمال الأمين العام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: هذه الاعتقالات تظهر أن عمل الاتحاد الآسيوي تجاه التلاعب في نتائج المباريات يحقق نتائج، التلاعب في النتائج تهديد خطر لتطور اللعبة في آسيا، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتمد سياسة عدم التهاون على الإطلاق تجاه التلاعب في النتائج وكل من يشارك فيه.

وتم جمع الملعومات من خلال تحقيق استمر لمدة عام، من خلال عمل مشترك بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشرطة نيبال، ولا زال التحقيق جاريا وربما يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتمديد الإيقاف 20 يوما إضافية، وقد قام الاتحاد الآسيوي يوم الاثنين بإعلام الاتحاد الدولي لكرة القدم طالبا توسيع الإيقاف ليصبح على مستوى عالمي.

وتتضمن استراتيجية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل مكافحة التلاعب في نتائج المباريات ثلاثة عناصر، تتضمن تدريب اللاعبين والمسؤولين والحكام على معايير النزاهة، وذلك في جميع بطولات الاتحاد، كما يتم مراقبة جميع البطولات الرئيسية للاتحاد، ومن ضمنها بطولة كأس آسيا 2015، حيث لم يتم رصد أي حالة شبهة في التلاعب بنتائج المباريات.