Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

الاتحاد والوطنية موبايل يوقعان اتفاقية رعاية دوري المحترفين


| طباعة | خ+ | خ-

وقع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب والرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل ضرغام مرعي عقد رعاية لدوري المحترفين في المحافظات الشمالية ودوري الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، وذلك اليوم الخميس في مقر أكاديمية بلاتر الرياضية.

وقال الرجوب إن الأسرة الرياضية ترحب بشريك جدي واستراتيجية للرعاية والمساهمة في دعم الحركة الرياضية الوطنية وفق أسس ومعايير تم التعبير في لقاء الفدائي التاريخي مع شقيقه الإماراتي، وقبل ذلك النديّة التي ظهر بها منتخبنا ضد السعودية في الدمّام.

وأكد أن الاتحاد والرياضة الفلسطينية بحاجة دوماً لجسور تواصل مع المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشيداً بالوطنية موبايل التي تعتبر الشريك الثالث من القطاع الخاص.

وتمنى الرجوب أن تؤسس هذه الشراكة لخلق ثقافة لها علاقة بالرعاية والاهتمام بدور الرياضة وتطويرها ونشرها في المجتمع الفلسطيني، إضافة للمسؤولية الاجتماعية الوطنية التي تم التعبير عنها من قبل الوطنية موبايل وهو أمر مقدر ومثمن من قبل الاتحاد.

وأكد الرجوب أن المجال مفتوح أمام الجميع لرعاية بطولات أخرى سواء في كرة القدم أو في رياضات أخرى، آملاً أن تأخذ روح التنافس بعداً أخلاقية لمصلحة الرياضة.

وأعلن عن أن عقد الرعاية يبلغ مليون ونصف المليون دولار، إضافة لزيين رياضيين لكل نادٍ من الأندية التي تشملها الرعاية “24 نادي”، مؤكداً أنه سيعمل على توفير مصادر لمساعدة بقية الأندية.

ووجه الرجوب التحية لكافة الجماهير التي زحفت لمؤازرة المنتخب الوطني، والروح التي أظهروها والتي كان لها بالغ الأثر في شد أزر اللاعبين، كما وجه شكره للجهازين الفني والإداري واللاعبين واللجان المنظمة، مؤكداً أن الاتحاد الفلسطيني تلقى رسالة رسمية من الفيفا عيّن خلالها طاقم الحكام والمراقبين لمواجهة الفدائي مع السعودية في 13 من تشرين أول المقبل على ستاد الشهيد فيصل الحسيني.

واختتم الرجوب حديثه: آمل أن نواجه السعودية في ملعبنا، إن لم يأتي الأخضر فهو معرض للخسارة إداريا، أما نحن فمعرضين لخسارة ملعبنا البيتي إن لعبنا خارج فلسطين وخسارة الملعب أشبه بخسارة هويتنا الوطنية وخسارة الإقرار الدولي بأحقيتنا به.

من جانبه، ثمّن مرعي الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية جهود اللواء الرجوب في النهضة الرياضية ووضع فلسطين على خارطة العالم الرياضية، مشيراً إلى تطلع الوطنية موبايل لشراكة طويلة الأمد مع الاتحاد ومتينة مع الأندية.

كما هنأ الفدائي على ما قدمه في مواجهة المنتخب الإماراتي، مشيراً أن الأجمل من الأداء الفني هو تثبيت الملعب البيتي لفلسطين.

وعبر مرعي عن بالغ سعادته وفرحته لهذه الشراكة التي وضعت الوطنية موبايل كراعٍ رسمي لدوري الوطنية موبايل للمحترفين ودوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، رغم عدم تمكن الشركة من التشغيل في قطاع غزة بسبب عراقيل الاحتلال، وذلك لأن غزة جزء لا يتجزأ من فلسطين، لكن الطموح والإرادة يعتلي الشركة بالعمل هناك في أقرب وقت ممكن.

وأضاف: “سنقوم برعاية العديد من النشاطات للمنتخبات الوطنية، هذه الرعاية تندرج ضمن نشاطات المسؤولية المجتمعية والتي تتقاطع مع شريحة الشباب والرياضة، عبر صقل مهاراتم وتنمية قدراتهم”، منوهاً إلى أن هذا القرار لم يكن وليد اللحظة أو الصدفة بل هو جزء من اهتمامنا بالرياضة والشباب.

وأشار إلى أن هذه التجربة لا تعتبر جديدة فهي الراعي الرسمي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والنجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي هو سفير العلامة التجارية لـ “أوريدو”.

وأكد مرعي ثقته بالجماهير الفلسطينية العاشقة للرياضة الوطنية، وهو ما دفع الشركة لاختيار شعارها لرعاية الدوريات : “شجع المحترفين…شجع أبطال فلسطين”.