Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال الاسرائيلي تحرم الفلسطينيين من دخول ثلث أراضي الضفة الغربية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – أظهر تقرير نشرته جمعية “كيرم نفوت” أن الاحتلال الاسرائيلي يحرم “الفلسطينيين” من دخول مناطق تعادل مساحتها ثلاث اراضي الضفة الغربية، بحجة الإعلان عنها مناطق عسكرية.

وأشار التقرير إلى أن الاحتلال يستولي على مليون و765 ألف دونم في “الضفة الغربية” والتي تعادل ثلث مساحة الضفة وأكثر من نصف مساحة المنطقة سي، التي تخضع لإدارة أمنية ومدنية اسرائيلية، والتي تبلغ مساحتها أكثر من 60% من مساحة الضفة.

وبحسب التقرير فإن “إسرائيل” تختلق الذرائع لمصادرة “الاراضي الفلسطينية” وتشير الارقام إلى أن الاحتلال يدعي أن 53% مناطق تدريبات و29% مناطق تخضع لنفوذ مستوطنات و17% مناطق حدودية و1% الهدف من الإغلاق غير معروف.

وكشف التقرير أن “إسرائيل” لا تستغل هذه الاراضي المسجل غالبيتها بأسماء مواطنين فلسطينيين للتدريبات العسكرية حسب ما تدعي، وانها تخصصها للتوسع الاستيطاني، في حين تبلغ تجري تدريبات عسكرية على 10% من هذه الأراضي مرة على الأقل كل ثلاثة شهور و12% تجري فيها تدريبات مرة كل أكثر من 3 شهور.

ويستغل المستوطنين 14 ألف دونم من هذه الاراضي في الزراعة 73% منها في منطقة الأغوار، ناهيك عن زاعة 3 آلاف دونم أخرى دون الحصول على موافقة سلطات الاحتلال.

وفي ذات الاتجاه اتهم التقرير “إسرائيل” بمصادرة 35 ألف دونم بحجة أنها “أراضي دولة” وتنوي تسريبها للاستيطان، في الوقت الذي ما تزال ترفض تنفيذ قرارات هدم كانت صدرت لـ 170 مبنى في البؤر الاستيطانية التي تطلق عليها إسرائيل “غير قانونية”.